Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
فواصل

 

- سوف يبقى خروج البرازيل من المنافسة على كأس العالم بعد هزيمتها من هولندا هو الحدث الأبرز في مونديال جنوب إفريقيا وسوف يكون الحديث عنه أكبر من الحديث عن بطل المونديال.

- نجم الأرغواي سواريز تحول من لاعب مغضوب عليه في نهاية مباراة منتخب بلاده أمام غانا إلى نجم وطني كبير خلال لحظات فقط. بعد أن تعمد صد الكرة الغانية بيده قبل أن تلج شباك فريقه ليطرده الحكم ويحتسب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني مما صدم جماهير بلاده وأحبطهم، ولكن إضاعة الركلة ثم الاحتكام لركلات الترجيح وفوز الأرغواي في النهاية جعل من سواريز نجماً كبيراً وبطلاً وطنياً في بلاده!

- خسارة البرازيل من هولندا وخروجها من المونديال درس في عالم الكرة لكل فريق ومنتخب. ففي الشوط الأول من المباراة اكتفى البرازيليون بالتقدم بهدف وحيد بعد أن تسابقوا في إهدار كل الفرص الكفيلة بتقدمهم بعدد وافر من الأهداف مما جعل هولندا تخطف هدفين سريعين في الشوط الثاني وتخرج فائزة بهما ومنطلقة نحو نصف نهائي المونديال وتاركة الحسرة للبرازيليين.

- يبدو أن هناك مباراة كسر عظم بين (الفيفا) ونيجيريا، حيث يحذّر (الفيفا) النيجيريين من التدخل الحكومي في شئون اتحاد الكرة فيما الحكومة تصر على المضي في قرارها بتجميد مشاركات المنتخب لمدة عامين..!! فمن يكسب الجولة؟

- تصريحات لاعب النصر ريان بلال نفت شائعات الإنترنت حول إصابته بكسر في عدد فقرات العمود الفقري بما يهدد مستقبله الكروي، حيث أكّد بلال أن إصابته لا تحتاج سوى لعلاج طبيعي لعدة أيام فقط ويعود بعدها بكامل عافيته.

- لا يمكن أبداً قبول التشكيك في قدرات المدرب الأهلاوي الجديد سوليد لمجرد أنه يحمل الجنسية النرويجية التي لا تحمل تاريخاً عريقاً في كرة القدم. فنجاح المدرب يعود إلى فكره وقدراته الشخصية وليس إلى جنسيته ومدرسته الكروية. وإلا لأصبح كل مدرب برازيلي هو الأنجح في ملاعبنا ولسقط البلجيكي جيرتس مع أول خطوة له مع الهلال.

- من الأفضل للنصر أن يتخلص من محترفه المصري حسام غالي ولو تكبد من أجل ذلك بعض الخسائر. فاستمرار اللاعب مع عدم القناعة به يكبد خزينة النادي خسائر فادحة يجب إيقافها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد