Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
بعد الخروج من المونديال.. دموع ولعنات في شوارع البرازيل
رونالدو إلى فيليبي ميلو: لا تقض إجازتك هذا العام في البرازيل

 

بدلاً من حفلات الرقص الجماعي التي استعد لها الجميع في البرازيل، انخرط الجميع في البكاء في شوارع برازيليا بعد هزيمة المنتخب البرازيلي 2-1 أمام نظيره الهولندي في دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وغاب أسلوب «اللعب الجمالي» الذي تتميز به السامبا البرازيلية عن أداء الفريق بعدما واصل المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للفريق الإصرار على الأداء الخططي أكثر من الاستفادة من مهارات اللاعبين الفنية.

ولم يجد المهاجم البرازيلي الشهير رونالدو ما يعبّر به عن حزنه على خروج الفريق سوى توجيه رسالة إلى فيليبي ميلو لاعب الفريق الحالي عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت قال فيها: «لا تقضي إجازتك هذا العام في البرازيل». وأشار رونالدو بذلك إلى الدور الذي لعبه ميلو في فوز هولندا، حيث سجل الهدف الأول (التعادل) 1-1 للطاحونة الهولندية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم طرد في الدقيقة 73 ليزيد من مهمة فريقه في تحقيق التعادل بعدما تقدم المنتخب الهولندي 2-1. أما النجم البرازيلي الشهير السابق فالكاو الذي كان أحد نجوم البرازيل في مونديال 1982 فقال: «فيليبي ميلو غير جدير بالاعتماد عليه. كان خطأ أن يكون ضمن صفوف الفريق في جنوب إفريقيا».

وتساءل موقع «لانسنيت» البرازيلي على الإنترنت «من يستحق اللوم؟» في إشارة إلى ميلو الذي طرد بعدما «داس» على آريين روبن وكذلك المدرب دونجا الذي ينتظر أن ينال قدرًا كبيرًا من اللوم بعد هذا الخروج المبكر من البطولة نظرًا لإصراره على هجر «اللعب الجمالي». وينتظر إلا يمدد الاتحاد البرازيلي للعبة عقد دونجا مع الفريق الذي ينتهي هذا العام. وذكرت صحيفة استادو دي ساو باولو في نسختها على الإنترنت «إنها نهاية كأس العالم». بينما ذكرت صحيفة «فوليا دي ساو باولو» على الإنترنت «البرازيل خرجت من البطولة بعد عودة الهولنديين».

ونشرت معظم الصحف على مواقعها بالإنترنت صورًا للمشجعين وهم منخرطون في البكاء. حتى النجم الشهير كاكا لم يسلم من اللوم، حيث علق عليه موقع «لانسنيت» بصورة أشار فوقها إلى أن نجم ريال مدريد الإسباني لم يمنع الفوز الهولندي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد