Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/07/2010 G Issue 13793
الأحد 22 رجب 1431   العدد  13793
 
دونجا يؤكّد رحيله عن تدريب البرازيل بعد توديع كأس العالم

 

قرَّر كارلوس دونجا، المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، الرحيل عن منصبه بعد خروج الفريق من دور الثمانية لمونديال جنوب إفريقيا بالخسارة أمام هولندا 2-1 .

وقال دونجا:»منذ أن توليت مهمة الفريق (عام) 2006، والجميع يعلم أن العقد كان لأربع سنوات»، وذلك عندما سئل عن احتمالات استمراره في تدريب راقصي السامبا.

وتجنب المدير الفني، بصوت هادئ غلب عليه الحزن، تحميل مسؤولية الخسارة أمام هولندا لأي لاعب، مضيفاً: «إنني المدير الفني وأتحمّل المسؤولية الأكبر». وقال: «إننا جميعاً في غاية الحزن، ذلك ليس ما كنا نأمله. للأسف لم نتمكن من بلوغ هدفنا الذي كان يتمثّل في الفوز بالمونديال»، مؤكداً أن الخسارة ترجع إلى «عدم تمكننا من الحفاظ في الشوط الثاني على نفس مستوى التركيز الذي أظهرناه في الأول». ورداً على سؤال عن مسؤولية لاعب الوسط فيليبي ميلو عن الخسارة بعد أن أحرز هدف التعادل لفريق «الطاحونة البرتقالية» بالخطأ في مرمى فريقه المتقدم بهدف، ثم طرد قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة بعد مخالفة عنيفة مع لاعب الوسط الهولندي أريين روبن، حاول دونجا حماية لاعبه. وقال: «المسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً، والجزء الأكبر علي أنا. سيكون من الظلم أن أتحدث عن فيليبي. ليست هذه المرة الأولى التي يطرد فيها لاعب من المونديال».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد