Al Jazirah NewsPaper Monday  05/07/2010 G Issue 13794
الأثنين 23 رجب 1431   العدد  13794
 
صنعاء: المتمردون لا يلتزمون بالهدنة
اليمن تعتقل أربعة مشتبهين في اغتيال ضابط مخابرات

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - واس

اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية بمحافظة أبين أربعة مشتبهين في حادث اغتيال المقدم في الأمن السياسي صالح أمذيب يوم الخميس الماضي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

ونقل موقع صحيفة (26 سبتمبر نت اليمنية الرسمية) أمس عن مصدر أمني بمحافظة أبين قوله إن اثنين من المعتقلين مشتبه بانتمائهما إلى تنظيم القاعدة، واثنين آخرين من العناصر الخارجة على القانون، أحدهما ضُبط بحوزته المسدس الذي ارتُكبت به الجريمة.

وأشار المصدر إلى أنه كان قد أُلقي القبض على اثنين من المتهمين على دراجة نارية واثنين آخرين تم القبض عليهما من خلال أقوال المتهمين والشهود، حيث يتم حاليا التحقيق معهم لإحالتهم إلى النيابة العامة.

من جانب آخر عبّر مصدر مسؤول يمني في اللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست بمحافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران عن أسفه لمواصلة عناصر المتمردين عملية التسويف في تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وما تم الاتفاق عليه في المحاضر الموقعة بين اللجان الوطنية وممثلي تلك العناصر.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أمس إنه بالرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر منذ إيقاف العمليات العسكرية ضد المتمردين المسلحين بناء على إعلان عناصر التمرد الالتزام بالنقاط الست إلا أنها ظلت تماطل في تنفيذ كامل النقاط الست وتتنصل من تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه كافة.

ودعا المصدر المتمردين إلى عدم التسويف، وإلى الالتزام التام بالنقاط الست وآليتها التنفيذية وكل ما تم الاتفاق عليه مع اللجان الوطنية، بما في ذلك البرامج الزمنية، وتمكين اللجان الميدانية التي تم تشكيلها من إنجاز مهامها دون عراقيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد