Al Jazirah NewsPaper Monday  05/07/2010 G Issue 13794
الأثنين 23 رجب 1431   العدد  13794
 
أهالي الأسرى يطالبون حماس بعدم التنازل عن شروط صفقة شاليط

 

غزة - بلال أبو دقة

توجه العشرات من أهالي وذوي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الأحد، لمنزل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د.محمود الزهار في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة لمطالبة المفاوضين على صفقة الأسرى والفصائل بعدم التنازل عن الشروط التي وضعوها كشروط للتفاوض وتأييداً لجهودهم المبذولة.

وقد وجه المشاركون رسالة تأييد ومساندة للمفاوضين في صفقة التبادل، وأثنت الرسالة على مرور أربعة أعوام في يد المقاومة وعدم قدرة الاحتلال الصهيوني للوصول له، وقال أهالي الأسرى:» إنهم يؤيدون مجهوداتهم القائمة للصمود أمام الضغوط التي تمارس ضدهم.. وحملت الرسالة أمانة الأسرى الفلسطينيين القدامى الذين أمضوا عشرات السنين وليس لديهم أمل في التحرير سوى بصفقة تبادل مشرفة، ودعت إلى ضرورة الثبات على القائمة التي يتفاوضون عليها.

وقال الزهار خلال كلمته أمام حشد أهالي الأسرى والمعتقلين المتجمهرين أمام منزله: «إن حركة حماس ستوفي بعهدها الذي أطلقته منذ عدة سنوات حتى تحرر كافة الأسرى من السجون ومعتقلات الاحتلال.

وطمأن الزهار ذوي الأسرى وقطع على نفسه عهداً بعدم التنازل عن أي من الشروط حتى إطلاق كافة المعتقلين.

ونفى الزهار وجود أي مفاوضات حالية قائلاً: «لا يوجد شيء فوق الطاولة ولا تحت الطاولة»، مشيرا إلى توقف الوساطة الألمانية منذ خمسة شهور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد