Al Jazirah NewsPaper Monday  05/07/2010 G Issue 13794
الأثنين 23 رجب 1431   العدد  13794
 
اعتبارًا من يوم السبت 12-8 ولمدة أسبوعين..
معهد الإدارة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية للجامعيين وحملة الشهادة الثانوية

 

اعتمد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي خطة القبول والتسجيل للفصل الإعدادي الأول من العام التدريبي 1431-1432هـ، وأفاد مدير عام شؤون المتدربين الأستاذ/ سعد بن عبد الله الشمراني بأن باب التسجيل سيفتح في برامج المعهد الإعدادية في المركز الرئيس للمعهد وفروعه اعتباراً من يوم السبت 12-8-1431هـ وذلك من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa. وسوف يستمر التسجيل لمدة أسبوعين. حيث خصص الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 12-8-1431هـ إلى يوم الأربعاء 16-8-1431هـ للحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 17-8-1431 إلى يوم الأربعاء 23-8-1431هـ للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.

ويشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية - علوم شرعية - علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، وأن يكون ممن حصلوا على الشهادة في العام الدراسي 1427-1428هـ أو أعلى من ذلك.

أن لا يزيد عمر المتقدم على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات على 40 عاما.

كما أن التسجيل في البرامج الموجهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 12-8-1431 إلى يوم الأربعاء 23-8-1431هـ، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.

وقدم مدير إدارة القبول والتسجيل الأستاذ/ هلال بن عبد الله العسكر شرحاً مفصلاً للبرامج الموجهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض وهي:

أما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي (برامج القطاع الأهلي وتتمثل في برنامج العمليات الفندقية، الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة التجارية، وعمليات التأمين)، أما البرامج الإعدادية العامة وتتمثل في (إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، إدارة المواد).

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية - المبيعات - السكرتير التنفيذي - الأعمال البنكية - إدارة المواد) وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (السكرتير التنفيذي - برمجة الحاسب الآلي - المبيعات - الأعمال البنكية). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (برمجة الحاسب الآلي - السكرتير التنفيذي - إدارة المستشفيات). ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد على شبكة الإنترنت (www.ipa.edu.sa)،

وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل بالمعهد تفصيلاً عن شروط القبول في البرامج المنفذة لخريجي الثانوية العامة ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها وفقاً لما يلي:



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد