Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
على طريق خريص وبمساحات مختلفة
«القاسم» تطرح 5 فرص استثمارية جديدة أمام رجال الأعمال

 

أعلنت شركة حمد إبراهيم القاسم وأولاده للتطوير والاستثمار العقاري, عن طرحها فرصا استثمارية جديدة أمام رجال الأعمال تشمل قطعا تجارية مختلفة المساحات على طريق خريص شرقي العاصمة الرياض.

وقال السيد حمد إبراهيم القاسم رئيس مجلس الإدارة, إن القطع تخدم جميع أوجه الاستثمار المختلفة وأنها مهيأة كمراكز تجارية واستثمارية وذلك لقربها من قطاعات الحرس الوطني كمستشفى الملك فهد للحرس الوطني ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم الطبية وقطاعات الحرس الوطني الأخرى والتوسعات المحتملة للمستثمرين المجاورين, بالإضافة إلى أن المنطقة المحيطة بالموقع ستشكل منطقة جذب استثماري قوي وذلك لتقاطعها مع الدائري الشرقي الجديد.

وبين القاسم بان القطع جميعها على شارعين متظاهرين هما طريق خريص بعرض 84 مترا وشارع خلفي 30 مترا بالإضافة إلى شارع عرض 20مترا جانبي.

وأكد القاسم بأن الشركة حرصت على أن تهيئ الأراضي التجارية لعدة أبعاد استثمارية واقتصادية حيث وفرت جميع الخدمات الأساسية لاستيعاب أنواع الحركة في المنطقة.

وبيّن القاسم بأن مساحات القطع الخمسة تختلف عن بعضها البعض حيث تبلغ مساحة القطعة الأولى 14771 متراً مربعاً والثانية 11520متراً مربعاً, والثالثة 25682 متراً مربعاً , والرابعة 15001 متر مربع, والأخيرة 11218متراً مربعاً.

يشار إلى أن مخطط الصفوة يتميز بموقعه شرق الرياض بمساحة 2,7 مليون متر مربع قسم إلى جزأين رئيسيين, الجزء الأول الغربي الذي تبلغ مساحته 1,7 مليون متر مربع. ويقع غرب ممر الخدمات وشرق طريق سبأ الذي يحد المشروع من جهة الغرب وقد تم تطويره وبيعه سابقا.

والجزء الثاني الشرقي وتبلغ مساحته مليون متر مربع ويقع بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي بطول خمسة كيلومترات ويحتوي على 68 قطعة,ويحده من الجنوب طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن مخرج 15 وطريق خريص شمالا, ويعد هذا الجزء عين المشروع وذو أهمية تجارية واستثمارية.

ويعتبر المشروع إنجازا مهما وحيويا من خلال تفعيل المشاركة بين القطاع الحكومي والخاص وقد تكفلت مجموعة القاسم بتوفير كامل البنية التحتية من الخدمات لكافة القطع بالمخطط حيث تم تخصيص ما نسبته 42 في المائة من مساحة الأرض لصالح الخدمات والمرافق الحكومية.

يشار إلى أن جميع القطع تجارية وبمساحات مختلفة تخدم أوجه الاستثمار المختلفة وتقوم الشركة حاليا بتسليم الخدمات للجهات الحكومية حيث تم استلام إخلاء الطرف من شركة الكهرباء ويتلوه استلام إخلاء الطرف للمياه والصرف الصحي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد