Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
ديوانية شباب الأعمال بالقصيم تبحث أسرار نجاح «البزنس»

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

دعت غرفة القصيم شباب الأعمال بالمنطقة إلى بحث الآليات المثلى لإنجاح أعمالهم التجارية وقالت لجنة شباب الأعمال بالغرفة إن هذا الجانب يجب أن يبحث عنه الجميع من خلال معرفة التفاصيل التي مر بها بعض التجار وحققوا من خلالها نجاحات ملموسة وعقدت اللجنة الأسبوع المنصرم الديوانية الثانية لها بمقر الغرفة تحت عنوان «أسرار النجاح» برئاسة رئيس اللجنة ماجد العُمري وحضور عدد كبير من شباب الأعمال بالمنطقة.

وقدم رئيس اللجنة في افتتاح الديوانية بعض الطرق والأساليب المقترحة للوصول للنجاح والتي كان من أبرزها قراءة سير الناجحين في عالم الأعمال والذين يتميزون بوضوح الرؤية المستقبلية بعيدة المدى والأهداف والأمانة والمصداقية والإصرار والالتزام والعمل على مشاريع ومنتجات إبداعية وريادية والبعد عن التقليدية.

كما ناقشت الديوانية أبرز الأساليب التي تؤدي للنجاح في المجالات التجارية من أهمها الشجاعة والتخطيط والشراكات والتحالفات والتي يجب على شباب الأعمال الاطلاع عليها من خلال القراءات والدورات والتجارب والبعد عن التذمر والسلبية. من جانبه راهن عضو اللجنة بندر بن محمد الصقري على أهمية الثقة بالنفس من أجل النجاح في العمل حيث إن الثقة تعتبر عاملا مهما لتنمية مهارات الشخص التي تؤدي به للنجاح في مجاله وتخصصه.

وطرح العديد من الشباب خبراتهم وتجاربهم في عالم الأعمال وقدم المهندس ثامر العوض تجربته في تحديد الأهداف وقراءتها بشكل يومي والتي أثمرت عن تحقيقه نجاحات في قطاع تقنية المعلومات، يذكر أن ديوانية شباب الأعمال تنظمها لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم بشكل دوري وتعتبر بيتاً لشباب الأعمال لتبادل خبراتهم ومعارفهم إضافةً لكونها فرصة لبناء العلاقات بين شباب الأعمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد