Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
أكاديمي: (النفسية) وراء ظهور الكثير من السلوكيات المعاصرة للشباب

 

الجزيرة - علياء الناجي

اعتبر الدكتور سعد المشوح أستاذ مساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود أن الأسباب النفسية وراء ظهور الكثير من السلوكيات التي يعتقد الكثيرون من العاملين في مجال التربية أنها أحد أساليب الموضة وإغفال الجانب النفسي وراء هذه السلوكيات لدى الشابات والشباب.

وأوضح المشوح خلال ورقة عمله «الشباب والموضة» في اليوم الثاني للقاء التوعوي الرابع للصحة المدرسية بفندق الانتركونتننتال أمس بالرياض أن أبعاد الشخصية المتعددة، مبيناً أنه من خلال هذه الأبعاد والعوامل الكبرى والصغرى للشخصية مع محاولة الربط بين تلك العوامل ومدى التأثير الداخلي والخارجي للشباب بالموضة.

وفي ذات السياق أوضحت استشارية الطب النفسي بمستشفى الحرس الوطني الدكتورة ناهد أزهري خلال ورقة عملها «النحافة والسمنة من منظور طبي نفسي» أن لزيادة الوزن كما لنقصه آثاره السلبية على الصحة بشكل عام، لافتة إلى أن السمنة مرتبطة بظهور أمراض عديدة وقد تنامت المشكلة ذاتها ملقية بظلالها على شريحة الأطفال والمراهقين.

إلى ذلك أبرز مدير إدارة التوعية والتثقيف بمجمع الأمل الطبي عبدالله العبيلي خلال ورقة عمله «اضطراب البيئة ودورها في تعاطي المواد المخدرة» أعراض تعاطي المخدرات والتي تضمنت بعضها النشاط الزائد أو العكس الهدوء التام إضافة للصداع الشديد والعصبية والانفعال وإهمال المظهر العام والحاجة المتكررة للمال وإهمال الجانب الاجتماعي والديني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد