Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
ضمن خطة خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء
وزير العدل يفتتح محكمة الاستئناف بالقصيم صباح اليوم

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

يفتتح معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى صباح اليوم الثلاثاء محكمة استئناف القصيم وذلك استكمالا لما تم افتتاحه من محاكم الاستئناف في عدد من مناطق المملكة المختلفة سابقاً والتي كان آخرها المنطقة الشرقية.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة العدل أن محكمة الاستئناف بالقصيم أنهت جميع متطلباتها البشرية وأن المحكمة تضم بين جنباتها عدداً من الكوادر المؤهلة، كما يوجد بها 14 قاضي استئناف يعملون على تدقيق الأحكام الصادرة من محاكم الدرجة الأولى في القضاء بمنطقة القصيم وحائل، وأكمل المصدر بأن المحكمة تعمل منذ غرة الشهر الجاري وقد تم تجهيزها من جميع النواحي المكتبية والتقنية.

من جانبه أكد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المحيسن بأن زيارة وزير العدل لأكبر مرفق قضائي بمنطقة القصيم (محكمة الاستئناف) يعد تتويجاً للجهود التي يبذلها معاليه للوقوف على احتياج المحكمة من الأمور الفنية والإدارية لتساعدها على تأدية رسالتها على الوجه المطلوب ومواكبة المستجدات وآلية تفعيل التطبيقات الإلكترونية المناسبة للعمل العدلي.

فيما أشار الشيخ منصور الجوفان رئيس محاكم منطقة القصيم أن زيارة معالي وزير العدل لافتتاح محكمة الاستئناف تأتي انطلاقاً من حرص معاليه على دعم القطاع العدلي تجسيداً لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله والذين أولوا القضاء والقضاة الدعم والرعاية والاهتمام.

وقال الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي مساعد رئيس محاكم منطقة القصيم إن افتتاح محكمة استئناف القصيم يأتي ضمن الرعاية الكريمة لمرفق القضاء من قبل ولاة الأمر وأن الدعم المادي والمعنوي لهذا المرفق قفز قفزات هائلة على المستوى الوظيفي والنوعي فافتتحت المحاكم وأحدثت الوظائف وأنشأت المباني وأتى ذلك كله ضمن منظومة عدلية متكاملة. وأشار الشيخ حمد بن عبدالله العنزي القاضي بمحكمة الاستئناف أن افتتاح محكمة الاستئناف بالقصيم لهو ثمرة من ثمار تطوير المرفق القضائي والعدلي الذي تشهده المملكة العربية السعودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد