Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
اتحاد الطائرة يشيد بـ(الجزيرة) ويوضح:
موقعنا على الشبكة العنكبوتية متميز شكلاً ومضمونًا

 

سعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة

الاستاذ/ محمد العبدي.. سلّمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اطلعنا على العمل الجبار والمميز المنشور في صحيفتكم يوم الاثنين 23 رجب 1431هـ العدد 13794 من إعداد الصحفي النشط الأخ عبد الله المالكي. وتطرق فيه لنشاطات جميع الاتحادات السعودية وما يحتويه من معلومات إثرائية وحقائق وإحصاءات دقيقة.

ولكون ما كتبه الأخ الكريم مسَّ نشاط الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، فنأمل نشر تعقيبنا هذا لبيان الحقيقة التي خفيت على البعض وخصوصًا أن جريدتكم الغراء واسعة الانتشار وعُرفت بوقوفها مع جميع الاتحادات.

ولفت انتباهنا في الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بأن الأخ عبد الله المالكي عندما تحدث عن عدم تكيف الاتحادات مع التكنولوجيا عبر (الإنترنت) وعدم وجود مواقع تابعة للاتحادات لأجل التواصل، حيث ورد في تغطيته تحت عنوان: من حصاد الموسم:

(لا تزال الاتحادات الرياضية بعيدة كل البعد عن التطور الذي يسعى له المسؤولون عن الرياضة السعودية ولا زالت الطاقات البشرية غير قادرة على التكيف والتعامل مع عصر التكنولوجيا (الإنترنت)، فلم تتخذ هذه الاتحادات لها موقعًا عبر الشبكة العنكبوتية لتتواصل مع البشر في كل مكان، وأصبحت (مكانك راوح) حتى إن نشاط هذه الاتحادات غير واضح لأنه لا أحد يطلع على ما تقوم به.

وقلّ ما نجد اتحادًا له موقع على شبكة الإنترنت يتواصل ويعرض ما دار داخل أروقة هذا الاتحاد.

ويجب على المسؤولين في الاتحادات الرياضية التعاقد مع شركات عالمية لتنشئ لها موقعًا إلكترونيًا تعرض من خلاله نشاطات الاتحاد ومشاركاته وبطولاته وإنجازاته، ويكون هناك قرارً من الرئاسة العامة للاتحادات الرياضية بإنشاء مواقع إلكترونية تتواصل مع خلالها مع الاتحاد ويستطيع كل شخص أن يدخل ويبحث عمّا يريد داخل مواقع هذه الاتحادات.

ويُعدُّ الاتحاد السعودي لكرة القدم هو واجهة الرياضة السعودية ولا يوجد له موقع على الشبكة الإلكترونية وأصبح مسؤولو الاتحاد يتواصلون من خلال إيميلاتهم الشخصية. وبالمناسبة يُعدُّ الاتحاد السعودي لألعاب القوى هو الأفضل والأحسن والأجمل من خلال موقعه الإلكتروني الذي يعرض ما يدور داخل الاتحاد ويبرز نشاطه وعمله بكل وضوح وبكل عناية ونشكر القائمين عليه، كذلك الحال للاتحاد السعودي للتنس. أما الاتحادات الأخرى فحتى شعارات الاتحادات لا نجد لها مكانًا عبر الشبكة). انتهى.

فنفيدكم بأن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ومنذ انطلاقة تشكيل المجلس الجديد كان من أهدافه إنشاء موقع للاتحاد على شبكة الإنترنت، حيث قامت اللجنة الإعلامية بجهود جبارة بتجميع المعلومات التي تتعلق بالكرة الطائرة ليكون مرجعًا للمهتمين بالكرة الطائرة والإعلاميين وقد دشّن رئيس الاتحاد السابق الاستاذ محمد محمد مفتي الموقع في نهائي بطولة النخبة العام الماضي في جدة وتم نقل ذلك الحدث على الهواء مباشرة ومنه انطلق موقع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ونال إعجاب الكثير الذين يطلعون على الموقع في المحتوى والمضمون والشكل.

فكان بودنا لو أن الأخ عبد الله المالكي قد تواصل مع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لأخذ المعلومة من مصادرها أو استخدام محرك البحث (قوقل) للتأكَّد من وجود موقع للاتحاد السعودي للكرة الطائرة وخصوصًا أن الأخ المالكي من المهتمين بالكرة الطائرة مع إدراكنا بأن ما حدث خطأ غير مقصود.

والله ولي التوفيق..

عبد العزيز إبراهيم العمر
عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد