Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/07/2010 G Issue 13795
الثلاثاء 24 رجب 1431   العدد  13795
 
الاتحاد البرازيلي سيختار واحدا من خمسة مدربين لخلافة دونجا

 

أقيل كارلوس دونجا أمس الأول الأحد من منصبه كمدير فني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام هولندا 2-1 يوم الجمعة الماضي، ليودع أبطال العالم خمس مرات مونديال جنوب إفريقيا من دور الثمانية. وفي بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني، كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن الجهاز الفني أعفي من مهمته في قيادة المنتخب البرازيلي بعد انتهاء «مدة العمل» التي بدأت في أغسطس عام 2006 و»انتهت بخروج الفريق من مونديال جنوب إفريقيا». وأضاف البيان الذي جاء بعد ساعات قليلة من إشارة دونجا إلى إمكانية استمراره في المنصب بعد تلقيه تحية الجماهير إثر عودته إلى البرازيل، أن «الجهاز الفني الجديد سيتم إعلانه قبل نهاية شهر يوليو الجاري». وستأتي الخطوة الأولى في الحملة الجديدة للبحث عن اللقب العالمي السادس في مطلع أغسطس، عندما تعود البرازيل إلى الملاعب للمرة الأولى بعد المونديال لمواجهة الولايات المتحدة وديا على أستاد «نيويورك جاينتس» في نيو جيرسي.

وسيقود البرازيل في تلك المباراة مدير فني جديد، لم يتم الإعلان عن اسمه بعد. ووفقا للصحافة البرازيلية، فإن الاتحاد سيختار واحدا من خمسة مدربين، أعلاهم حظا هو لويز فيليبي سكولاري.

ومع ذلك، صرح المدير الفني الذي قاد البرازيل نحو انتزاع اللقب العالمي الخامس في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 لإحدى الإذاعات البرازيلية أنه سيوقع عقداً حتى 2012 مع نادي بالميراس، ولن يدرس أي مقترح لتولي تدريب المنتخب سوى مع نهاية هذا العقد. وقال «بعد انتهاء العقد، لو كان هناك أي منتخب مهتم بالتعاقد معي من أجل التأهل إلى مونديال 2014 أو لخوضه، أعتقد أنه سيكون أمرا رائعا إنهاء مسيرتي في بطولة لكأس العالم».

وإلى جانب «فيليباو»، تطرح أيضا أسماء ليوناردو لاعب ومدرب ميلان الإيطالي السابق الذي شارك - كدونجا - في فوز البرازيل بمونديال 1994 في الولايات المتحدة، وريكاردو جوميز المدير الفني الأسبق لباريس سان جيرمان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد