Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/07/2010 G Issue 13796
الاربعاء 25 رجب 1431   العدد  13796
 
في محاضرة حول برنامج « حملة قادة الأعمال»
الأميرة صيتة بنت عبدالله تشارك في» برنامج إنجاز السعودية»

 

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز مؤخراً بالتطوع في تنفيذ آخر لقاء من لقاءات برنامج (حملة قادة الأعمال) في هذا العام الدراسي لبرنامج إنجاز السعودية في المدرسة الثانوية التاسعة والتسعون بجدة.

وأبدت الأميرة صيتة إعجابها ببرنامج إنجاز السعودية ومايقدمه من أنشطة، وقالت: إنه من المفترض أن تدمج برامج «إنجاز السعودية» كمقررات إلزامية في المدارس وذلك لأهمية ما تقدمه تلك البرامج وكون معظم سيدات الأعمال لم يتعرفن على مفاهيم الثقافة المالية إلا بعد دخولهن في عالم الأعمال .

يذكرأن حملة قادة الأعمال اختتمت فعالياتها بعد تقديم تجارب و خبرات 15 قائداً /قائدة أعمال استفاد منها 375 طالبا و طالبة في 15 مدرسة ثانوية بجدة في 15 يوما.

ومن روَّاد رجال وسيدات الأعمال الذين شاركوا في تنفيذ البرنامج: عبد الكريم أبو النصر من البنك الأهلي التجاري، إيهاب النجاوي من البنك السعودي البريطاني، د. نائلة عطار من اللجنة النسائية بالجمعية السعودية، د.ناهد طاهر من بنك جلف ون، فاتن اليافي من مجموعة صافولا، د.عائشة نتو من شركة العين للبصريات، هاني خوجة من شركة الأكسير، إيناس حشاني من شركة رمان، وأحمد مشرف من شركة زي.

كما حضر اللقاء ممثلات عن شركات مجلس الإدارة و نخبة من القيادات التعليمية في إدارة التربية والتعليم - بنات بجدة.

ويهدف برنامج إنجاز السعودية إلى تأهيل الشباب والفتيات وإعدادهم لما يتطلبه سوق العمل إذ لوحظ افتقار الخريجين في الغالب للمهارات والخبرات العملية؛ فجاءت بداية هذا البرنامج وانطلاقته الأولى من قبل مؤسسة Junior Achievement الأمريكية التي صممت هذا البرنامج منذ أكثر من تسعين عاماً، وقد وصل البرنامج للعالم العربي عام 1999 ابتداءً من مملكة الأردن، كما يطبق اليوم في عدد من الدول العربية تحت مسمى «برنامج إنجاز العرب» وهي الأردن لبنان، مصر، فلسطين، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، سلطنة عمان، العراق، المغرب، وحالياً في المملكة العربية السعودية).

ويقوم البرنامج بتقديم دورات تعليمية اقتصادية ذات صبغة علمية؛ حيث يستهدف الفئة العمرية مابين 14-24 سنة من الشباب والشابات في المدارس والجامعات وهذه الفئة تعتبر الأسرع نمواً والتي يتوقع منها أن تكون المحرك الأساس لتنمية الوطن، ويقدم هذه الدورات متطوعون من القطاع الخاص.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد