Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/07/2010 G Issue 13796
الاربعاء 25 رجب 1431   العدد  13796
 
أمانة الرياض تزيل 4708 مركبة تالفة من شوارع العاصمة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

رفعت أمانة منطقة الرياض خلال ثمانية عشر شهرًا أكثر من (4708) سيارة تالفة من شوارع وطرقات العاصمة، بعد أن أشعرت الأمانة ملاك المركبات بانتهاء عمرها الافتراضي، من خلال وضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة داخل الأحياء مع إعطاء أصحابها مهلة مدتها عشرة أيام لإزالتها قبل سحبها رسميًا من قبل الأمانة التي تعنى بالسيارات التالفة فقط، أما السيارات المهملة فإن رفعها يكون من صلاحيات إدارة المرور.

وتنوعت أعداد السيارات التالفة التي تم رفعها وإزالتها من شهر إلى آخر ومن حي إلى آخر، حيث يُعدُّ حي البطحاء من أكثر الأحياء إزالة للمركبات، حيث بلغ عددها (1502) مركبة يليه حي النسيم بواقع (1042) مركبة.

وتأتي هذه الخطوة من الأمانة لتلك المركبات، لحرصها على المنظر الحضاري العام من التشويه، إضافة إلى أن السيارات التالفة تربك حركة السير.

وأوضح المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة أن فرق الأمانة أزالت أكثر من (4708) مركبة من أحياء وشوارع مدينة الرياض خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية وذلك حرصًا من الأمانة على الحفاظ على المنظر العام لمدينة الرياض من التشويه والتلوث البيئي.

وأضاف قائلاً: إن الأمانة تقوم بوضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة داخل الأحياء وإعطاء أصحابها مهلة مدتها عشرة أيام لإزالتها وفي حالة عدم سحبها خلال المدة المحددة فإن الأمانة تقوم بسحبها.

وأردف قائلاً: إنه يتم احتجاز السيارات التالفة في مدينة الرياض لمدة ثلاثة أشهر في حجز الأمانة، وفي حال مراجعة مالك المركبة للحجز خلال المهلة النظامية يتم منحه نموذجًا لفسح مركبته، أما في حال عدم المراجعة فإنه يحق للأمانة التصرف بها حسب الأنظمة.

ودعا المهندس البسام جميع أصحاب السيارات التالفة إلى سرعة التحرك لسحب سياراتهم والاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة. طالبًا من الجميع الإبلاغ عن أي مركبة تالفة على هاتف العمليات رقم (940) ليتسنى للأمانة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد