Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/07/2010 G Issue 13796
الاربعاء 25 رجب 1431   العدد  13796
 
البنيان : نسبة الإشغال للفنادق والشقق بصيف الشرقية هذا العام قليلة

 

الدمام ماجد البريكان

كشف المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان ل(الجزيرة) : إن نسبة الإشغال خلال فصل الصيف ليست عاليه مقارنة بالمواسم الأخرى، وذلك يعود لطول الإجازة وتعدد الخيارات المتاحة للزوار .

وأكد البنيان : إنه لايوجد تلاعب في أسعار الفنادق والشقق للزوار، مبيناً: إن تحديد الأسعار موضح بحسب كل فئة سواء ما ينطبق على الفنادق والأجنحة والشقق المفروشة, مضيفاً: إنه لدينا رقابة وفرق تفتيشية لرصد المخالفات وفرض العقوبات على المخالفين تعمل على مدار الساعة وفي حال ورود أي شكوى على المتضررين الاتصال بالهاتف السياحي المخصص للمنطقة. وحول إن كان هناك تأثر بالمهرجانات السياحية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تستهدف شرائح المجتمع السعودي قال : إنه لايوجد أي تاثير في ذلك وإنما هناك تكامل فيما بيننا كما هو الحال بمملكة البحرين الشقيقة بحكم القرب الجغرافي. مضيفاً : إن موسم الإجازات بين دول مجلس التعاون متقاربة ولدينا العديد من الزوار من أبناء مجلس التعاون للمهرجات التي تقام بفصل الصيف أو المواسم الأخرى.

وبيَن البنيان: إن المنطقة الشرقية تمتلك المقومات السياحية الأساسية من خلال الوجهات البحرية والمنتزهات وجود مايقارب 6000 غرفة فندقيه 12000 غرفة مفروشة .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد