Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/07/2010 G Issue 13796
الاربعاء 25 رجب 1431   العدد  13796
 
الفريق الأول واصل تحضيراته الألمانية
الشباب يتعاقد مع مدرب برازيلي وخبير مصري لتقوية قاعدته

 

كتب - سلطان الجلمود

واصل الفريق الشبابي أمس تدريباته في معسكره الخارجي بمدينة دسلدروف الألمانية حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية صباحية كثف من خلالها المدرب خودير عزيز الجوانب اللياقية.

وفي التدريبات المسائية قسم خودير اللاعبين إلى مجموعتين حيث أجرى مناورة في منتصف الملعب بطريقة اللمسة الواحدة بين اللاعبين. وينتظر أن يكون المحترف البرازيلي كماتشو قد التحق بالمعسكر في ساعة متأخرة من مساء أمس على أن يبدأ المشاركة في التمارين اليوم. إلى ذلك أعلن الشباب أمس عن تعاقده مع المدرب البرازيلي جواكيم فيريرا فيلهو دا سيلفا (41 عاما) مدربا لفريق درجة الشباب لكرة القدم، وسيعمل معه طاقم تدريبي مؤلف من مواطنيه: لويس كلاوديو دا سيلفا فيدال مدرب لياقة، وكلاوديو لويس دي كارفيلهو باروس مدربا للحراس. ويتمتع المدرب البرازيلي فيلهو الشهير ب(كيكا) بسيرة تدريبية مليئة بالإنجازات، والمحطات المهمة في مشواره التدريبي حيث عمل مدربا لفريق CFZ البرازيلي تحت (20 سنة)، وتدرج معه في تدريب الفئات السنية، وعمل مدرباً لناشئي فريق النصر السعودي قبل موسمين، قبل أن يتولى مهمة تدريب المنتخب السعودي للناشئين. كما أعلن نادي الشباب عن التعاقد مع الخبير المصري المدرب الدكتور مصطفى عبدالحميد زكي ليتولى منصب المدير الفني لمدرسة البراعم لكرة القدم. وسبق للخبير زكي ان درب فرق أندية النجمة والعربي السعوديين، والشرقية بمصر، كما عمل مديرا للأكاديمية الرياضية التخصصية للناشئين في كلية التربية بمصر. وذكر المشرف العام على الفئات السنية بنادي الشباب ناصر الكنعاني أن التعاقدات مع المدربين المذكورين لمدة موسم واحد قابل للتجديد. وأشاد بالسيرة التدريبية للمدربين الأربعة، وخص بالذكر المدرب البرازيلي كيكا، والمدرب المصري مصطفى زكي، وقال: (سعينا منذ بدء التفاوض مع المدربين أن نركز في البحث عن الأفضل بصرف النظر عن التكلفة المادية وفقا للتوجيهات، والاستراتيجية التي رسمها رئيس النادي خالد البلطان الذي تابع خطوات التعاقد بدقة، واهتمام، وبارك لنا التوقيع مع المدربين).

وأضاف: (الاستراتيجية المرسومة للفئات السنية ان تكون الرافد الحقيقي للفريق الأول لكرة القدم خلال السنوات المقبلة لذلك ارتأينا تحري الدقة في الاختيار). وأشار إلى ان اختيار الطاقم التدريبي البرازيلي لفريق الشباب جاء عن قناعة تامة بأن المدرسة البرازيلية هي الأنسب للاعبي الشباب في الفترة الحالية لأنها تعتمد على المهارة وتطويرها بالدرجة الأولى. وعلى صعيد آخر واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يوم أمس تدريباته في معسكره الخارجي بمدينة دسلدروف الألمانية، حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية صباحية كثف من خلالها المدرب خودير عزيز الجوانب اللياقية. وفي التدريبات المسائية قسم خودير اللاعبين إلى مجموعتين حيث أجرى مناورة في منتصف الملعب بطريقة اللمسة الواحدة بين اللاعبين.

وينتظر أن يكون المحترف البرازيلي كماتشو قد التحق بالمعسكر في ساعة متأخرة من مساء أمس على أن يبدأ المشاركة في التمارين اليوم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد