Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/07/2010 G Issue 13797
الخميس 26 رجب 1431   العدد  13797
 
أبها تهدي الليلة أوبريت (جبل وبطل) لأبطال القوات المسلحة

 

أبها - عبدالله الهاجري

في عمل غنائي ضخم مُهدى إلى روح أبطال القوات المسلحة السعودية الذين ذهبوا فداء وطنهم، أو أولئك الذين استبسلوا في حماية حد السعودية الجنوبي من بعض مَنْ حاول المساس بأمن هذه البلاد، تقدم أبها مساء اليوم الخميس أوبريت غنائيا ضخما، وذلك ضمن تدشين سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد فعاليات صيف أبها،.

(جبل وبطل) هو عنوان الأوبريت، الذي قام الشاعر المعروف عبدالله الشريف بصياغة كلماته، ويحكي العمل عن ذلك الجبل (جبل دخان) الذي لا يرضى إلا أن يكون سعوديا، وعن أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم على أكف الوطن فداءً لكل شبر سعودي. ويحكي الأوبريت - كما يلخصه ل»الجزيرة» كاتب العمل عبدالله الشريف - عن ذلك السعودي عبر مختلف مراحل حياته، وكيف يدافع عن وطنه ويتغزل فيه ويحميه.

ويضيف الشريف: رغبنا في أن يكون صلب موضوع الأوبريت عن أولئك الأبطال الأشاوس رجال القوات المسلحة تعبيرا وامتنانا منا مما قدموه في حماية وطنهم.

ويشارك في العمل كل من الفنانين عبدالله القرني ومحمد الزيلعي وأنس الخالد، فيما قام بتطوير الألحان عبدالله الشريف، وقام الفنان صالح خيري بالإشراف الموسيقي على العمل. والعمل سيكون في خمس لوحات، ومدته 45 دقيقة، بمشاركة خمس فرق شعبية من منطقة عسير، وما يقارب من 200 شخص من المجاميع.فيما ستقوم القناة السعودية الثقافية بنقل الحفل مباشرة من الساحة الشعبية بأبها (موقع الاحتفال) نحو العاشرة مساء الخميس. هذا، وقد تمت دعوة العديد من المسؤولين لحضور هذا الحفل، وبخاصة قائدو قطاعات الجيش العربي السعودي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد