Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/07/2010 G Issue 13797
الخميس 26 رجب 1431   العدد  13797
 
بولندا تسلم ألمانيا إسرائيلياً على خلفية قضية المبحوح
ألمانيا تستقبل معتقلي غوانتانامو وتعتقل سورياً مروجاً لجماعات متطرفة

 

برلين - فارسوفيا - كارلسروه - وكالات

أعلنت مصادر حكومية، ومن التحالف الذي ترأسه المستشارة أنغيلا ميركل، أمس، أن ألمانيا ستستقبل اثنين من المعتقلين في غوانتانامو.

وأضافت المصادر أن أحد المعتقلين سيتم استقباله في رينانيا - بالاتينا (غرب)، أما الثاني ففي هامبورغ (شمال).

وتقول الصحافة الألمانية إن الولايات المتحدة كانت قد اقترحت على ألمانيا استقبال معتقل واحد على الأقل من ثلاثة، هم سوري وفلسطيني وأردني.

وفي يونيو، 2009م، رفضت برلين استقبال اثنين من المعتقلين السابقين، معتبرة أن المعلومات المتوافرة عنهما ليست كافية لتحديد إذا ما كانا يشكلان خطراً أم لا في حال تم استقبالهما في ألمانيا.

وكانت الحكومة الألمانية قد ردت طلباً آخر يتعلق بتكفلها بمعتقلين صينيين سابقين.

ومن جانب آخر أعلنت السلطات الألمانية أنها ألقت القبض على شخص سوري يشتبه في صلته بالقاعدة. ويتهم الادعاء العام الألماني الشاب السوري ويدعى حسام (24 عاماً) بالترويج لـ»جماعات إرهابية» ومحاولات كسب أعضاء ومؤيدين لها عن طريق الإنترنت والمدونات منذ خريف عام 2007. وأضافت مصادر الادعاء الألماني في مدينة كارلسروه أمس، أن حسام يتولى منذ فبراير 2009 إدارة موقع إلكتروني ناطق بالألمانية يبث عليه رسائل صوتية ومصورة ونصية لجماعات إرهابية بهدف تجنيد مقاتلين. وألقت السلطات القبض على الشاب السوري يوم الأحد الماضي في مدينة مونتاباور بولاية راينلاند بفالس في غرب ألمانيا وتم إصدار أمر اعتقال في حقه.

ومن ناحية أخرى أعلنت محكمة بولندية الأربعاء أن بولندا ستسلم ألمانيا عميلاً إسرائيلياً مشتبهاً به أوقف في وارسو بطلب من النيابة الفيدرالية الألمانية في إطار قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حماس في دبي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد