Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/07/2010 G Issue 13797
الخميس 26 رجب 1431   العدد  13797
 
غارة للأطلسي تقتل ستة جنود بالخطأ
بريطانيا تسحب قواتها من منطقة مضطربة في أفغانستان

 

لندن - كابول - غزنة - وكالات

أعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس أمس الأربعاء أن القوات البريطانية ستنسحب من منطقة سانجين في جنوب أفغانستان.

وسقط في وادي سانجين في شمال إقليم هلمند أكبر عدد من الجنود البريطانيين القتلى وصل إلى نحو ثلث إجمالي القتلى البريطانيين في الحرب المستمرة منذ تسع سنوات والذي بلغ 312 جندياً.

وأبلغ فوكس البرلمان البريطاني أن الولايات المتحدة ستتولى المسؤولية عن المنطقة في إعادة تشكيل للقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي. وستركز القوات البريطانية على العمليات في وسط هلمند.

من جانب آخر أسفرت غارة جوية شنَّها الثلاثاء القوة الدولية التابعة لحلف الأطلسي على عناصر من حركة طالبان في وسط أفغانستان، عن مقتل ستة جنود أفغان، كما أكَّدت الشرطة الأربعاء. وفي تصريح لوكالة فرانس، قال نوروز علي محمود زاده الضابط في شرطة ولاية غزنة، حيث وقع الهجوم، إن طائرات الأطلسي «أغارت عن طريق الخطأ على موقع للجيش وقتل ستة جنود». وأضاف أن القصف كان يستهدف عناصر طالبان الذين ينشطون في الإقليم.

من جهة أخرى أعلنت القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي في أفغانستان الأربعاء مقتل ثلاثة من جنودها ما يرفع إلى 339 عدد القتلى في صفوف هذه القوة منذ بداية 2010 التي تنبئ بأنها ستكون الأكثر دموية منذ بدء الحرب قبل نحو تسع سنوات. وقتل العسكريون الثلاثة الاثنين في جنوب أفغانستان في انفجار قنابل يدوية الصنع السلاح المفضّل لدى طالبان، بحسب القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف). وكانت إيساف أعلنت الثلاثاء مقتل أحد جنودها في ظروف مشابهة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد