Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/07/2010 G Issue 13797
الخميس 26 رجب 1431   العدد  13797
 
فرحة برتقالية عارمة في هولندا بالاقتراب من تحقيق الحلم

 

استيقظت هولندا على لون برتقالي يكسو البلاد أمس الأربعاء بعد فوز منتخبها الوطني على أوروجواي 3-2 ليتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 32 عاما.

وعنونت صحيفة دي تليجراف أكبر صحف هولندا صفحتها الرئيسية قائلة بخط عريض»النهائي!» ونشرت صورا للاعبي الفريق ومنهم ويسلي سنايدر وجيوفاني فان برونكهورست صاحبا هدفين من الأهداف الثلاثة وهما يضحكان بعد الفوز في الدور قبل النهائي.

وعاش التلفزيون الحكومي أجواء سعادة مشابهة وأذاع لقطات لاحتفالات الجماهير في البلاد حيث اكتسى أغلبهم باللون البرتقالي فيما ارتدى بعضهم علم هولندا بألوانه الأحمر والأبيض والأزرق.

وقدرت تقارير أن يكون 80 ألف شخص أو أكثر من 10 بالمئة من تعداد المدينة قد شاهدوا المباراة على الشاشات العملاقة في ميدان متحف أمستردام الذي شهد ألعابا نارية باللون البرتقالي فور انتهاء المباراة.

وقال جيلي جروينندال وهو مشجع شارك في احتفالات الفوز:» إنه شيء رائع للغاية. أنا سعيد جدا. سنهزم ألمانيا في النهائي 3-صفر».

وجاء هذا التعليق قبل خوض المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي اليوم الأربعاء بين ألمانيا وأسبانيا.

واستخدم مشجعون مكبرات الصوت قائلين «تحيا هولندا» فيما احتفل كثيرون ولوحوا بالأعلام والقبعات والأدوات المختلفة الأخرى.

وفي ظل هذه الأجواء ألقي القبض على 18 شخصا في البلاد لكن لم تحدث الكثير من المشاكل باستثناء قيام البعض بالقفز في القنوات المائية وفي عربات الترام وحتى على أسطح المراكب السكنية.

وشاهد نحو 8.5 مليون شخص المباراة في هولندا التي يبلغ تعداد سكانها 16.7 مليون نسمة.

وقالت وكالة الأنباء الهولندية (ايه.ان.بي): إن شبكة تي موبايل للاتصالات ذكرت أنه تم إرسال 800 ألف رسالة نصية عقب انتهاء المباراة مباشرة فيما حدث 900 ألف اتصال هاتفي.

وذكرت اير فرانس-كيه.إل.إم للطيران أنها ستضيف أربع رحلات إضافية إلى جوهانسبرج في الأيام المقبلة بواقع ثلاث رحلات من أمستردام ورحلة واحدة من باريس.وسبق لهولندا الوصول لنهائي كأس العالم مرتين لكنها خسرت أمام ألمانيا الغربية عام 1974 وأمام الأرجنتين بعدها بأربع سنوات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد