Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
رسائل وطنية بنكهة العطر

 

يضم كتاب «رسائل وطنية بنكهة العطر» للأستاذ عبد الرحمن بن محمد السدحان مختارات من أحاديث نشرها عبر زاوية (الرئة الثالثة) في هذه الصحيفة..

يقول المؤلف في المقدمة: عرفت نفسي وعُرف عني منذ فطام الطفولة أنني لا أضمر ولا أظهر لأي كان إلا ما يسّره ويسعدني في آن فإن آنست منه يوماً ضراً يخدش الوجدان اتخذت واحداً من سبيلين: فإما اعتذرت منه إن كنت البادئ بالضر بهدف ترميم صراط الود بيني وبينه وإلا اعتزلته ليذهب كل منا إلى سبيله ثم لا غالب منا بعد ذلك ولا مغلوب.

وقد أشار الأستاذ عبد الرحمن السدحان إلى معرفته بالدكتور غازي القصيبي وقال: ولدت في أوائل الستينيات بمدينة لوس أنجلوس وكنت وقتئذ أحاول عبور مرحلة التجهيز اللغوي لدخول جامعة جنوب كاليفورنيا في حين كان هو يتابع دراسته العليا لنيل الماجستير في العلاقات الدولية وتم اللقاء أمام مدخل مكتبة (الدوهيني) الشهيرة بالجامعة عبر صديق مشترك وكان لقاءً مشهوداً لا يبرح الذاكرة ولا يمل ذكره اللسان.

وكتب عن «شقراء» يقول:

تظل محافظة «شقراء» بمدنها وقراها ونخيلها ورمالها وشعابها ملء الخاطر، ملء السمع، وملء البصر، وبرغم أن صلتي بها كانت وما برحت متعثرة لتقصير مني لا لزهد فيها فإن لها في النفس مكانة حميمة لا ينالها نسيان لأنها تجاور القلب وتتوسد الوجدان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد