Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
قوس قزح المرزوق في مركز الأمير فيصل للفنون

 

يقام حالياً في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض برعاية ودعم من وزارة الثقافة والإعلام وكالة الوزارة للشؤون الثقافية المعرض التشكيلي «قوس قزح الصحراء» للفنان عبد الله المرزوق.

والذي يشتمل على أكثر من (80) لوحة منفذة بخامات متعددة وأساليب فنية معاصرة، ويدور معظمها حول بيئة الصحراء بأشكال وألوان مختلفة. كما أشار رئيس قسم الفنون التشكيلية بإدارة النشاطات بالوزارة.... مضيفاً أنه سيقام أمسية ثقافية حول الأعمال خلال أيام المعرض.

يأتي هذا المعرض ضمن عدد من المعارض التي تقوم عليها الوكالة لدعم الساحة التشكيلية لنخبة من التشكيليين الراغبين في إقامة معارضهم برعاية الوزارة.

ويعد الفنان عبد الله المرزوق من التشكيليين البارزين من حيث المستوى والأسلوب، إذ حقق الكثير من الجوائز المحلية والعربية، ويحمل درجة البكلوريوس في الفنون من الولايات المتحدة. وقد كان المرزوق من أوائل المساهمين في دعم الساحة التشكيلية على مستوى المملكة عامة والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص مقر إقامته وعمله.

وكان قد أقام معرضه الشخصي الأول بعنوان اسم «سلسلة البيت العربي»، وجاء المعرض الثاني «قوس قزح الصحراء» في محطته الثانية بالرياض



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد