Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
يواجه الحكم بالسجن مدى الحياة
طباخ بن لادن يعترف بعلاقته مع القاعدة

 

واشنطن (ا ف ب)

أقر معتقل سوداني في سجن غوانتانامو الأمريكي الأربعاء أمام محكمة عسكرية استثنائية بأنه دعم القاعدة وخطط لتنفيذ عمل إرهابي، حسب ما أعلن مسؤولون في البنتاغون.

وجاء في بيان للبنتاغون أن إبراهيم احمد محمود القاصي(50 عاما) «اقر أمام لجنة عسكرية» بالاتهامات الموجهة إليه وهي تقديم دعم مادي للقاعدة والتآمر لتنفيذ عمل إرهابي وتقديم دعم مادي للإرهاب.

وقالت القومندان تانيا برادشير في رسالة إلكترونية من معتقل غوانتانامو أن»الحكم بحقه سيصدر خلال جلسة ستعقد في آب/اغسطس».

واعترف القوصي بالتهم الموجهة إليه في صفقة لكنه قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة إذا أدين في محاكمة. ولم يكشف المدعون ومحامو الدفاع تفاصيل الاتفاق بما في ذلك مدة عقوبة السجن. وقال القوصي تحت القسم انه دعم القاعدة منذ 1996 وتبع أسامة بن لادن إلى أفغانستان حيث عمل طباخا في مجمع في جلال اباد ومحاسبا ومسؤولا عن الشؤون اللوجستية.

ومثل القوصي أمام المحكمة طبقا للقواعد المعدلة التي أدخلتها إدارة أوباما على نظام عمل هذه المحاكم للحد من الانتقادات الموجهة إليها.

لكن منظمات حقوق الإنسان ترى أن القضية نموذج لعجز المحاكم العسكرية عن البت بسرعة في القضايا بالمقارنة مع المحاكم الجنائية الفدرالية. وقالت دافني افياتار من منظمة فيرست لحقوق الإنسان في بيان أن»هذا ليس انتصارا لنظام اللجان العسكرية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد