Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
يخطط لنصب أحدث منظومة رادار على حدود غزة ولبنان
الجيش الإسرائيلي يرصد انتشار حزب الله في الجنوب اللبناني عبر صور جوية

 

القدس- حيفا - من رندة أحمد

كشف الجيش الإسرائيلي «الأربعاء» صوراً جوية تكشف طريقة وحجم انتشار حزب الله في مناطق الجنوب اللبناني واستعدادات الحزب لخوض جولة القتال القادمة في حال وقعت..

وكشف الجيش النقاب عن صور جوية قال إنها لقرية الخيام الجنوبية حيث وضع الجيش علامات مميزة باللون الأزرق والأحمر على بعض المواقع داخل القرية مدعياً بأنها تمثل أهدافاً عسكرية لحزب الله ومخازن أسلحة مختلفة فيما يستخدم بعضها الآخر كمقرات قيادة وسيطرة..

في غضون ذلك قالت مصادر عسكرية إسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي يخطط لنصب ما وصفته بأحدث منظومة رادار إسرائيلية على حدود قطاع غزة والحدود مع لبنان وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: إن الحديث يدور عن نصب رادار «راز» إسرائيلي الصنع وقادر على رصد أية قذيفة بدءاً من قذائف الهاون وصولاً للصواريخ بدقة كبيرة مما سيغير وجهة وشكل العمليات القتالية المستقبلية علماً بأن المنظومة الرادارية التي سيتم نصبها هي الأولى من نوعها في إسرائيل. إلى ذلك قال مصدر عسكري إسرائيلي: «إن حزب الله اللبناني يخطط لمواجهة عسكرية مع إسرائيل»، مشيراً إلى أن الاحتمالات لدى إسرائيل هي أن يقوم عناصر من حزب الله بإطلاق 600 صاروخ من أنواع مختلفة يومياً خلال أي حرب بين إسرائيل والحزب.

وأضاف المصدر العسكري الإسرائيلي: «إنه وبعد مرور أربع سنوات على حرب لبنان الثانية، فإن حزب الله يملك الآن عشرة صواريخ سكاد1، كما أن 20 ألف من عناصر الحزب انتشروا في مواقع داخل 160 قرية في جنوبي لبنان وأن المواقع التابعة لحزب الله تقع على مقربة من مستشفيات ومدارس، أما مخازن الأسلحة الخاصة بالحزب فهي داخل بيوت لمواطنين لبنانين، على حد قوله.

وحسب أقوال المصدر العسكري فعلى الجيش الإسرائيلي أن يكون مستعداً لأي سيناريو وأن يستعد لعنصر المفاجأة بشكل خاص.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد