Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
68 قتيلاً و400 جريح في هجمات استهدفت زواراً شيعة

 

بغداد -(أ ف ب)

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 68 شخصاً وإصابة حوالي أربعمائة من الزوار الشيعة خلال هجمات بدأت ليل الثلاثاء واستمرت حتى فجر الخميس، أبرزها تفجير انتحاري في الأعظمية في شمال بغداد.

وأضافت أن «أحد الزوار قتل وجرح عشرة آخرون بانفجار سيارة مفخخة متوقفة على الطريق الرئيسي في حي الإعلام» جنوب غرب بغداد صباح أمس.

كما قتلت امرأة وأصيب أربعة زوار بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية، جنوب العاصمة.

وقتل ما لا يقل عن أربعة من الزوار وأصيب 46 آخرون بجروح بانفجار استهدفهم في منطقة باب المعظم شمال بغداد فجر أمس.

وتابعت أن ثلاثة من الزوار العائدين إلى مناطقهم قتلوا وأصيب 31 اخرون بانفجار عبوة في منطقة جسر المشتل، جنوب شرق بغداد. وأكدت «ارتفاع حصيلة انفجارين في ساحة قحطان بين اليرموك والحارثية في غرب بغداد مساء الأربعاء ارتفعت إلى 14 قتيلاً ومئة جريح». كما ارتفعت حصيلة الجرحى في الهجوم الانتحاري في الأعظمية إلى 136 شخصاً.

وقد أعلنت المصادر - الأربعاء - عن انفجار واحد في ساحة قحطان أسفر عن مقتل ستة أشخاص وأصاب 18 آخرين بجروح. وقتل ستة من الزوار وأصيب 13 في انفجارات عدة في شرق بغداد ليل الأربعاء. ووقعت التفجيرات في أحياء يمر عبرها الزوار الشيعة لإحياء مناسبة دينية. وقتل 28 شخصاً عندما فجّر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه وسط الزوار قرب مسجد أبي حنيفة النعمان في حي الأعظمية بينما كانوا في طريقهم إلى الكاظمية.

كما قتل خمسة من الزوار وأصيب 36 آخرون بانفجارين في بغداد الجديدة والفضيلية، في شرق بغداد.

وقد لقي ستة من الزوار مصرعهم وأصيب 25 آخرون بجروح مساء الثلاثاء في انفجارات في هاتين المنطقتين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد