Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
إلغاء 80 رحلة وتأجيل 110 أخرى
إضراب عام جديد يشل اليونان

 

أثينا - (ا ف ب)

شل إضراب عام جديد أمس الخميس حركة النقل البحري والجوي والسكك الحديد في اليونان احتجاجا على قانون إصلاح نظام التقاعد وإجراءات التقشف الذي أقره البرلمان مساء الأربعاء. وألغيت أكثر من 80 رحلة داخلية ودولية وتم تأجيل 110 رحلة أخرى بسبب توقف عمل المراقبين الجويين وإضراب لمدة 24 ساعة للعاملين في قطاع الطيران المدني كما أعلنت مصادر في مطار أثينا الدولي اليفتريوس فنيزيلوس. وبقيت جميع السفن راسية في الميناء وأبلغت الشركات البحرية السياح الذين كانوا متوجهين إلى الجزر بتأجيل رحلات الخميس إلى الجمعة. وهذا الإضراب العام السادس منذ شباط/فبراير الذي أعلن منذ أسبوع احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد أثر أيضاً على حركة السكك الحديد حيث توقفت جميع القطارات أمس.

كما أصيبت وسائل النقل في العاصمة بالشلل. وقد شمل الإضراب أيضاً الإدارات والمستشفيات والمؤسسات العامة حارما البلاد من أي معلومات على مدى 24 ساعة مع استجابة نقابة الصحافيين للدعوة إلى الإضراب.

ويهدف الإضراب الذي دعت إليه أبرز نقابتين مركزيتين (نقابة القطاع الخاص ونقابة الموظفين الرسميين) والجبهة النقابية الشيوعية، إلى الاحتجاج على مشروع إصلاح نظام التقاعد الذي اعتمده البرلمان اليوناني الخميس. وهو يشمل تنظيم مسيرات وتجمعات في أثينا ومدن كبرى أخرى. ويقضي قانون إصلاح نظام التقاعد بمنح راتب التقاعد كاملا بعد أربعين سنة من الخدمة مقابل 37 سنة في السابق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد