Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
انطلاق الدورة الصيفية المكثفة السادسة للتحفيظ بالرس

 

الرس - منصور الحمود :

بدأت الدورة الصيفية المكثفة السادسة لحفظ كتاب الله الكريم نشاطها لهذا العام تحت إشراف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس السبت الماضي في جامع الفاروق بحي الشفاء، وقد انتظم فيها ما يقرب من ستين طالباً من مختلف محافظات ومراكز منطقة القصيم. وكان قد تم إعلان الدورة خلال نهاية العام الدراسي المنصرم، وهي خاصة بطلاب المرحلة الثانوية فما فوق.

وأوضح مدير الدورة د. ثامر العطا الله ل(الجزيرة) أنه قد تم وضع الخطوط العريضة لبرنامج الدورة قبل بدايتها؛ حيث تم توزيع المشرفين على الحلقات ولجان الحفظ والمراجعة والاختبارات والبرامج الثقافية والنظام والسكن والإعاشة.

وقال إنه يتم في نهاية كل يوم اختيار الطلاب المتميزين في الحفظ والمراجعة من كل حلقة، وأنه من أجل ربط الطالب بحفظه الأسبوعي تم إعلان مسابقة اختبار وجائزة في كل أسبوع يحصل الطالب المتفوق فيها على جائزة ثمينة من قِبل اللجنة، إضافة إلى مسابقة أجمل تلاوة أسبوعية؛ حيث يتم تكريم الطالب الفائز فيها بناء على تقييم اللجنة المحكمة، وتختتم الدورة نشاطها في العاشر من شهر شعبان المقبل بمشيئة الله، حيث ستُقام الاختبارات النهائية ويتم تكريم الطلاب المتفوقين في الحفل الختامي الذي سيُقام في ختام الدورة. وقال العطا الله إن الدورة حظيت في الأيام الماضية بالعديد من الزيارات من قِبل نخبة من أصحاب الفضيلة وطلبة العلم الذين التقوا طلاب الدورة وقدموا لهم الكثير من التوجيهات والنصائح التحفيزية، إضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة والمسابقات والدورات التدريبية القصيرة في التجويد والأساليب الناجعة في الحفظ والمراجعة خلال أيام الدورة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد