Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
أمانة جدة تضبط 33 محلاً مخالفاً لبيع الإطارات

 

جدة - خالد الصبياني

ضبطت الإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة 33 محلاً مخالفاً لبيع الإطارات من بين 126 محلاً تم تفتيشها.

وصحح أعضاء لجنة متابعة ومراقبة الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية أوضاع 17 محلاً، في حين سدد 17 آخرين الغرامات، فيما استوفى 93 محلاً الاشتراطات النظامية في نطاق البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي.

وأكد مدير عام التراخيص والرقابة التجارية بالأمانة الدكتور بشير أبو نجم، أن الجولات كشفت عن تداول إطارات مستعملة ومنتهية الصلاحية ولا تحمل تاريخ صلاحية، وهو ما يعد غشاً واضحاً يهدد أرواح مستخدميها.

وأضاف أنه جرى توجيه إشعارات مخالفة إلى 33 محلاً وتحصيل الغرامات المالية عن تلك المخالفات، بالإضافة إلى أخذ تعهد بعدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وأوضح أن المضبوطات تنوعت ما بين إطارات لا تحمل تاريخ إنتاج من ناحية، وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية من ناحية أخرى، بالإضافة إلى إطارات مستعملة وأخرى منتهية الصلاحية قام أعضاء اللجنة بإتلافها في الحال.

وطالب أبو نجم المواطنين بالإبلاغ الفوري والاتصال برقم عمليات الأمانة (940) عن أي من المحلات التي تتداول إطارات مستعملة أو منتهية الصلا



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد