Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
تحت رعاية الفريق القحطاني:
حقوق المتهم في الشريعة والنظام حلقة علمية ينظمها الأمن العام

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تحت رعاية مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني تقام في الفترة من 28-7 إلى 2-8-1431هـ فعاليات الحلقة العلمية «حقوق المتهم في الشريعة والنظام» وذلك بمقر الأمن العام بالناصرية.

وأوضح مدير عام الشئون القانونية بالأمن العام اللواء موسى بن أحمد الحربي أن هذه الحلقة تأتي ضمن سلسلة حلقات تقام تباعاً وتستهدف رجال الضبط الجنائي والعاملين في الميدان من منسوبي الأمن العام. وأوضح أن هذه الحلقة قد خصصت للقيادات الوسطى من ضباط الأمن الجنائي وشرط المناطق وتقام بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وذكر أن من أبرز محاور هذه الحلقة - حقوق النسان الأساسية في الشريعة الإسلامية والوثائق الدولية - حقوق الإنسان في نظم المملكة العربية السعودية -حقوق المتهم في مرحلة جمع التحريات ومرحلة القبض والتفتيش وأثناء إجراءات التحقيق - حقوق المتهم في مرحلة المحاكمة - العلاقة الوظيفية لهيئة التحقيق والادعاء العام بسلطات الضبط الجنائي - التزام ضابط الشرطة بمبادئ حقوق الإنسان.

ومن جهته قال المستشار القانوني ماجد بن ناصر بن مليح المشرف على الحلقة العلمية وأحد المحاضرين فيها إن الحلقة تأتي في سياق الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لشئون القانونية بالأمن العام لرفع مستوى الثقافة الحقوقية والحصيلة القانونية لمنسوبي الأمن العام الذين يمارسون الأعمال الميدانية وأعمال الضبط الجنائي.

وقال منسق الحلقة الملازم أول سامي القرني أن الدعوة قد تم توجيهها لعدد من الجهات لحضور حفل افتتاحها ومنها وزارة العدل وديوان المظالم والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان كما جرى التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لضمان نجاحها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد