Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
تنظمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن اعتبارا من غد
200 دورة صيفية في «كتاب الله» بمنطقة الرياض

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن اليوسف

تنطلق 200 دورة قرآنية صيفية مكثفة في المساجد والمدارس النسائية بمدينة الرياض يوم غد السبت 28-7-1431هـ تحت إشراف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض.

و أوضح نائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول أن عدد الدورات الصيفية المكثفة في المساجد للذكور يبلغ عددها 96 دورة مكثفة موزعة على مراكز الجمعية حيث سيتم عقد 17دورة في المساجد التابعة لمركز الشرق و13دورة في المساجد التابعة لمركز الغرب، و10دورات بالمساجد تابعة لمركز الجمعية بالروضة و10دورات بالمساجد التابعة لمركز الجمعية بالجنوب و9دورات بالمساجد التابعة لمركز الوسط الجنوبي و9دورات بالمساجد التابعة لمركز الشمال، و8دورات بالمساجد التابعة لمركز الدائري الشمالي، و6دورات بالمساجد التابعة لمركز العزيزية و6دورات بالمساجد التابعة لمركز الدائري الغربي و6دورات بالمساجد التابعة لمركز الوسط الشمالي. حددت الجمعية عددا من الشروط لإقامة الدورات من أهمها الحصول على الإذن الرسمي لإقامة الدورة من مراكز الجمعية. وألا يقل عدد الطلاب المسجلين عن (70) طالبا في الدورة. ولا ينص على حفظ القرآن الكريم كاملا، في مدة محددة كشهر أو شهرين، وأما المراجعة فيمكن النص على ذلك. وتقديم خطة متكاملة لكل الدورات وبرامجها، مشتملة على أهدافها، وميزانيتها، والجهاز الإداري والتعليمي، وتحديد المكان والوقت والمدة. (يرفق نسخة من الهيكل الإداري والإشرافي للدورة لإدارة الشؤون التعليمية). وأن يقتصر نشاط الدورات الصيفية على تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، ويمنع إقامة أي مناشط دعوية إلا بإذن الجهات المعنية. وأكد على ضرورة توحيد إصدار الشهادات، وتوحيد الاستمارات الإدارية المنظمة للدورة وتكون من إصدار الجمعية. مع عدم المبالغة في أجر المعلم في الدورات، بحيث يكون السقف الأعلى للمعلم 25 ريالا للساعة يراعى فيها التفاضل بين المعلمين (الخبرة والقراءات والشهادات) وعدم المبالغة في تكاليف الحفل خاصة فيما يتعلق بالجوائز. توثيق المصروفات والإيرادات. ويبلغ عدد الدورات الصيفية المكثفة بالمدارس النسائية بمدينة الرياض 104 دورة موزعة على الدور النسائية في مختلف احياء مدينة الرياض.

ونبه الهذلول على عدم جمع التبرعات النقدية مباشرة في أماكن عقد الدورة أو في حفلاتها الختامية، وإنما تكون عن طريق حساب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض. وآخر موعد لانعقاد الدورة 19-9-1431هـ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد