Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
في الجولة ال4 من سباقات المصيف بالطائف:
(بنت عفاس) تحلق بكأس النقل على مدرّج (النماص)

 

كتب - عايض البقمي

واصل الاسطبل الأحمراني للأمير فيصل بن خالد سيطرته التامة على أغلب بطولات موسم سباقات المصيف بعد أن فرضت نجومه الشابة هيمنتها المطلقة على السباق الرئيسي «كأس النقل» عصر الجمعة الماضية بميدان الملك خالد بالطايف.. بعد أن قدم وبزعامة ظاهرة المصيف «دهيرة» بنت عفاس سباقاً بعيد النفس تجلت فيه أسلحة الخطط التكتيكية وهي تصيب المنافسين بالدهشة. ولتحصد الكتيبة الحمراء كأسها الثالثة وبثلاثية مدروسة والتي تسلمها الجنتل أبوتركي فيصل وبطولة مستحقة صنعتها «بنت عفاس للقادم (النماص) ووصيفته الثالثة (أجيال) عندما انفردت بالصدارة رغم مناخية المضمار الثقيلة ومحاولات لم يكتب لها النجاح للجواد (غلال) غير أن (دهيرة) والمنتقلة حديثاً للأسطبل الأحمراني غير معلنة أكدت أنها صفقة المصيف الناجحة،

ومن وزن العيار الثقيل والمهيأة في أن تكون سيدة المسافات المتوسطة وربما أبعد من ذلك في المضامين السباقية.. وبعد أن أظهرت قدراتها الخارقة في ثاني ظهور لها بالميدان السعودي. ولتقدم كأس النقل 2010 وعلى طبق من ذهب للمهر الواعد النماص والذي سجل زمناً لمسافة الميل وربع الميل بلغ (2.16.30 دقيقة) وقاده للفوز الخيال محمد سعيد وسط دراسة مشددة للفرس أجيال وعلى حساب الجواد (المتأني) من الأسطبل الملكي صاحب المركز الرابع وفي موقعة شهدت غياب للمرشحين الهيدب وأهابة. أبرز نتائج الجولة الرابعة من سباقات المصيف عصر الجمعة الماضية توهج كحلاوي آخر للمتجدد (نبيلي) ويرتوويد.. كما عزز جواد الأحمراني تواجده المرعب وفوز مستحق (لفيد أفنت) كما قدمت بنت أتسق (بانوراما) ولأجمل عندما قدمت عزفاً فارعاً من لعبة الأطوال وبفارق وصل إلى 9 أطوال. كما واصل المدرب الفذ فهد بن رزيق بسط نفوذه على هدايا سباقات المصيف. وجواده مربي الأجيال «يحسم موقعة المساهمة في الـ400م الأخيرة من عمر ذلك السباق وعلى حساب عشق الحجاز والذي تراجع للمركز الرابع خلف الجواد (الأكن) ومشرف الخيل.

ووسط تألف قوق العادة لخيال مربي الأجيال محمد الدهام قاطعاً مسافة ذلك السباق البالغة ميلاً بزمن بلغ 1.46 دقيقة.

سباق اليوم

أبرز سباقات الجولة الخامسة من سباقات المصيف عصر اليوم ستكون عبر موقعة تبوك.. والأفراس الأجنبيات تسعى لاقتناص كأس تبوك حيث تبرز حظوظ (بلانتيوم فيرل) ووسط مشاركة طامحة للفرس (داليا نجد) وأيضاً (مشتعلة) والفرس الكويتية (وران بقاسوس) بينما تجمع مساهمة توكيلات الجزيرة نخبة من جياد الخبرة حيث يسعى الجواد (أشقر أحمد) بقيادة المتجلي محمد الدهام لاقتناص تلك الهدية متى تخطى عقبته الكبيرة والمتمثلة في (فهاد) وبحضور أطماع مشروع للجواد مدفع.

مسارات فروسية

- يقول الكاتب الممتع وصاحب الجماهيرية الواسعة صالح السليمان وعبر زاويته السهل الممتنع الأربعاء الفائت: الأرقام لا تكذب ولا تجامل والأرقام المجردة والحقائق الموثقة عندما تقول كلمتها فإنها كلمة قاطعة وحاسمة.. ما من يؤمن بالضجيج والهياط والثرثرة والإنجازات الإعلامية الفارغة فلا مكان له في الإعراب اعترف أم لا يعترف» صح لسانك وأسلوبك السهل الممتنع، ولن أزيد على ذلك ونحن ننشر وبالأرقام الدامغة حجم دعم الأمير سلطان بن محمد ومن (حرّ ماله) ولميادين الفروسية وملاكها وعلى جهات وحدود الوطن الكبير.

- حمل أول أشواط مهور السنتين مشاركة قياسية هي الثانية بعد سباق المنتجين على جوائز الأمير سلطان بن محمد الأربعاء الماضي والتي بلغت بالأرقام 93 رأساً وفي شوط واحد؟! حينها تذكرت مقولة لأحد المدربين قبل انطلاقة سباقات المصيف بأن هدف غالبية المشاركين في سباقات المصيف هي سباقات الأمهار؟! لا تعليق؟!

- « شوهد «ممسح الريضان» في إحدى متنزهات الطائف وتحديداً في الردف؟ ولأكثر من مرة؟

- أحدهم علق على ذلك: يا قرب مستشفى شهار من الردف، لا وعلى الطريق؟ ليه لا!!

- يا كثرهم لا قلتلك عرفة وجيه..

ويا قلهم لا قلت قدر ومعزة

وبيت عن ألف بيت يا خلف المشعان.. وصح قلبك!!

- نظر جالينوس إلى رجل عليه ثياب فاخرة وساعة آخر ماركة؟ ويتكلم بلغة المهايطة!! فقال له: إما أن تتكلم بكلام يشبه لباسك؟! أوتلبس لباساً يشبه كلامك.

- العديد من أهل الخيل يأملون من اللجنة المشرفة على السباقات الخاصة (سباقات المنتجين) بتقديم سباق جوائز (بدر الفروسية) طلب وأمنيات في محلها لكي يتسنى لملاك المهور الحولية بالمشاركة في بقية سباقات المصيف.

- انطلاقة سباقات المرحلة الأولى من سباقات الرياض وتأخيرها غير المبرر مقارنة بالأعوام الماضية يعتبر أمراً محيراً لم أجد له إجابة مقنعة؟!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد