Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
بويول (القناص) بطل إسبانيا غير المتوقع

 

انبرى كارليس بويول مدافع إسبانيا وبشكل غير متوقع ليصبح بطلها في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم حين فازت بفريق مدجج بالمواهب مثل ديفيد بيا واندريس انيستا بهدف نظيف على ألمانيا.

ومع اقتراب المباراة التي شابها التوتر من وقت إضافي ارتقى المدافع صاحب الشعر الطويل فوق الدفاع الألماني وسدد كرة قوية برأسه في الدقيقة 73 سكنت الشباك الألمانية وصعدت بفريقه للمباراة النهائية ضد هولندا يوم الأحد المقبل.

والهدف هو الثالث لبويول (32 عاما) في 89 مباراة دولية ووضع إسبانيا في نهائي كأس العالم للمرة الأولى. وقال بيا مهاجم إسبانيا المنضم حديثا إلى برشلونة حيث سيصبح زميلا لبويول: (بويول هو القناص الذي صعد بنا للنهائي). وقال بيا الذي يتقاسم صدارة هدافي النهائيات في جنوب إفريقيا برصيد خمسة أهداف بالاشتراك مع الهولندي ويسلي سنايدر: إن أداء بويول كان رائعا بصورة عامة في حين أضاف لاعب الوسط تشابي الونسو قائلا: (كانت هناك عشر دقائق حاصرنا خلالها منطقة الجزاء لكننا فشلنا في التسجيل ثم وصل بويول وكأنه وحش صغير ليسجل الهدف).

وانضم خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو رئيس وزراء إسبانيا وهو مشجع لبرشلونة للاشادة قائلا في تصريح للإذاعة الإسبانية: (يالها من قفزة.. يا لها من ضربة رأس من بويول.. إنه رائع). وانتقد يواكيم لوف مدرب ألمانيا فريقه لعدم الانتباه لانطلاقة بويول إلى داخل منطقة الجزاء لكنه اعترف (بالقوة الهائلة) و(التصميم الرائع) للاعب الإسباني. وقال لوف في مؤتمر صحفي: (كانت هذه كرة ثابتة وهناك دائماً خطأ يتسبب في دخول هدف في مرماك من كرة ثابتة. كان هناك مدافعان قريبان وكان يجب أن نتوقع الكرة). وأضاف: (لم نفعل هذا ووصل بويول إلينا بسرعة كبيرة وأرسل الكرة بقوة).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد