Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
(تغدوا فيه قبل يتعشى بكم)

 

أعترف أني أكثر المتشائمين بما يدور حالياً وأكثر قلقاً على الهلال خصوصاً بعد إعلان توقيع المدرب غيرتس لمنتخب المغرب، ولعل لتشاؤمي أسبابا أراها منطقية من وجهة نظري أول تلك الأسباب هو أن إدارة الهلال أعلنت بقاء المدرب مع الفريق خلال الفترة المقبلة، ولكن إعلان التوقيع بشكل رسمي من قبل الاتحاد المغربي، وفي هذا الوقت تحديداً يثير أكثر من علامة استفهام ولعلي أتساءل كيف للمدرب غيرتس أن يستمر إلى نهاية عقده مع الهلال أي نهاية منافسات الموسم بينما المنتخب المغربي الذي أعلن الخبر رسمياً سيبدأ منافساته بشكل رسمي يوم 5-9 -2010 وبالتالي إن كان غيرتس سوف يلتحق بالمغرب في هذه الفترة أو في نهاية شهر 11 من عام 2011 إذا افترضنا أنه باق إلى نهاية الآسيوية فهل من المنطق أن أبقي عليه خصوصاً ان فك الارتباط لا يحتاج إلا إلى مبلغ بسيط يمثل الشرط الجزائي؟ في اعتقادي أن إدارة الهلال ترتكب خطأ كبيرا في الاستمرار مع غيرتس رغم أهمية هذا الاسم من الناحية الفنية، ولكن يجب عليها أن تحسب حساب الجوانب الأخرى التي لا ينبغي المخاطرة بها لأجل البطولة الآسيوية فهناك منافسات محلية يجب عدم التفريط بها، وهناك أمور إدارية ستنقلب رأسا على عقب في حال ما غادر غيرتس الفريق في منتصف الموسم، لذلك أرى ان يُفك الارتباط بأسرع ما يمكن على طريقة (تغدوا فيه قبل يتعشى بكم)، فالوصول مبكرا ثلاث ساعات خير من أصل متأخرا دقيقة واحدة، خصوصاً إذا كانت بوصلة غيرتس تتجه للمغرب العربي قلبا وقالبا.

رصاصات

- أعلم أن غيرتس مدرب كبير وأعلم ان الهلاليين أوفياء لمن يعمل معهم بجد ولكن يجب عليهم أن يعرفوا ان غيرتس أتى للمال وترك الهلال للمال، أما الاحترام المتبادل والتقدير غير المبرر فلن يفيد على حساب العمل.

- الاتحاد المغربي ليس غبيا إلى حد التوقيع مع مدرب ليقود تدريبه بعد ذلك مساعده في التصفيات ونحن لن نكون أغبياء إن صدقنا ذلك لأنها تعد مخاطرة وغباء ولا أعتقد ان الاتحاد المغربي سيغامر لأجل كلمة غيرتس مع الهلال.

- من غير المنطقي أن يوقع غيرتس للمغرب دون أن يأخذ الإشارة الخضراء للتوقيع، وفي ذات الوقت من غير المنطقي ان تبالغ الإدارة في الإبقاء عليه لأجل أسباب» قصيرة المدى» ولا تعكس فكر الهلاليين.

- أي نكسة يتعرض لها الهلال في الفترة المقبلة- لا سمح الله- سيكون للإدارة دور كبير فيها وأنا هنا أقول ذلك للاحتياط وليس للتجني عليها لأنها تعلم ان العمل السليم يعني بقاء مدرب دون أي التزامات أخرى مع أي جهة أخرى لضمان سير العمل على وتيرة واحدة.

- قلنا: إن المعلومة تحتاج إلى وقت.. والجزيرة انفردت وبجدارة بخبر توقيع غيرتس للمغرب وأكدت على القادم الجديد فكما ان الوقت أنصف مصداقية الجزيرة فإني أثق تماما ان كالديرون وتأكيدا لأخبار الجزيرة سيكون القادم الجديد وفي وليد الجيزاني دلالة على ذلك.

تشطيبة

قيل لمعاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما - ما بلغ بك عقلك - قال ألا أثق بأحد

لذلك العقل كالمعدة المهم ما تهضمه لا ما تبتلعه.

بسام اللحياني


bassam@al-riyada.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد