Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
وسائل الإعلام الإسبانية تشيد بأبطال ديل بوسكي في كأس العالم

 

أبدت وسائل الإعلام الإسبانية أمس الخميس سعادتها البالغة بمنتخب بلادها الأول لكرة القدم بقيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي بعدما تأهل الفريق إلى أول نهائي كأس عالم في تاريخ البلاد بتغلبه مساء أمس الأربعاء 1- صفر على ألمانيا بالدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. واحتل الفوز الإسباني المذهل الصفحات الرئيسة لجميع الصحف الإسبانية الصادرة أمس فيما أعربت العناوين الرئيسة عن إعجابها الشديد بالطريقة التي سيطرت بها إسبانيا على مباراة الدور قبل النهائي في ديربان منذ بدايتها وحتى النهاية. وجاء العنوان الرئيس لصحيفة «ماركا» المدريدية أمس: «الأفضل في العالم» وتلاها عنوان آخر يقول: «ملايين الإسبان يحتفلون بالفوز في الشوارع». ونشرت «ماركا» العديد من الصور لاحتفالات الجماهير الإسبانية التي ملأت شوارع البلاد. وكتبت صحيفة «سبورت» الكاتالونية في عنوانها الرئيس: «بويول يسجل هدفاً.. وإلى النهائي?». وكان قائد نادي برشلونة كارلس بويول قد سجل الهدف الوحيد في ديربان أمس الأول للمنتخب الإسباني المتطبع بطابع برشلونة إلى حد كبير، حيث ضمت القائمة الأساسية لتشكيل منتخب الماتادور أمس سبعة لاعبين من برشلونة، مما دفع العديد من الجماهير الكاتالونية للتكاتف مع منتخب إسبانيا للمرة الأولى. وشهدت منطقة رامبلاس الشهيرة ببرشلونة احتفالات صاخبة بفوز إسبانيا رغم أن هذه المنطقة لم تستقبل أو ترفع علماً إسبانيا واحداً حتى هذا الأسبوع.

وعلقت محطة «راديو رامبلا» الإذاعية أمس الخميس على هذا الأمر بقولها: «إنها المرة الأولى التي يتم تشجيع المنتخب الوطني فيها على نطاق كبير بكاتالونيا».

وأشادت «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية بديل بوسكي لاختياره الدفع بجناح برشلونة الشاب بيدرو بدلاً من مهاجم ليفربول الإنجليزي فيرناندو توريس الذي لم يحالفه الحظ أمام المرمى منذ بداية البطولة. وبهذا التشكيل لعبت إسبانيا بطريقة 4-5-1 أمام ألمانيا أمس الأول، وهي نفس الطريقة التي لعبت بها عندما تغلبت على الماكينات الألمانية بالنتيجة نفسها 1- صفر في نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008. وأظهر استطلاع للرأي أجرته «موندو ديبورتيفو» بموقعها على الإنترنت أمس الخميس أن ما لا يقل عن 89% من القراء يعتقدون أن إسبانيا ستتمكن من هزيمة هولندا في النهائي.

وكان القاسم المشترك في معظم وسائل الإعلام الإسبانية هو الإشادة بديل بوسكي لنجاحه في إعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم بعد هزيمتهم المفاجئة صفر- 1 في مباراتهم الافتتاحية بالمونديال أمام سويسرا. فيما أشادت صحيفة «إل بايس» بديل بوسكي أمس لأنه «ظل مؤمنا بأسلوب إسبانيا المميز في الاستحواذ على الكرة والتمرير الدقيق» الذي قادها للقب في يورو 2008. وأكدت «إل موندو» أن منتخب إسبانيا «نادراً ما واجه تهديداً حقيقياً من ألمانيا لأنه سيطر على الكرة كعادته». ونقلت العديد من الصحف تصريحات لويس أراجونيس المدرب الذي قاد إسبانيا للقب يورو 2008 بعد مباراة أمس.

وقال أراجونيس الذي وجه الانتقادات لديل بوسكي ولاعبيه في بداية مشوارهم بالمونديال: «إنه من الصعب جداً الآن أن يفوز أحد على إسبانيا بسبب قدرة الفريق الدائمة على فرض سيطرته.. أهم ما في الأمر هو أن الفريق الذي لعب وفرض سيطرته هو الذي فاز».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد