Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
ديل بوسكي.. تألق خط الوسط منحنا التفوق على ألمانيا

 

قال فيسنتي مدرب إسبانيا إن امتلاك فريقه لاعبين مهرة لديهم الخبرة في وسط الملعب لعب دوراً حاسماً في الانتصار المستحق بهدف مقابل لا شيء على ألمانيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 لكرة القدم. ومثلما حدث في معظم مبارياتها في جنوب إفريقيا هاجمت إسبانيا بلا كلل واستحوذت على الكرة بينما بذل خط الوسط الألماني جهوداً مضنية لتقديم نفس الأداء الذي اعتمد على التمريرات المتلاحقة والذي قدمه حين سحق إنجلترا والأرجنتين في الدورين السابقين.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي «يعتمد الأمر دائماً على اللاعبين الموجودين في وسط الملعب. إنه خط وسط منظم جيدا ولو توفر التنظيم يكون بوسعنا تقديم استعراض للمهارات الفردية.»

وأضاف «نملك لاعبين رائعين.. ممتازين ويجعل هذا الأمر أسهل. أنا أقود مجموعة من اللاعبين الشبان الذين يملكون خبرة جيدة جدا في عالم كرة القدم.» ولعب تشابي أفضل لاعب في المباراة دورا بارزا في قيادة الهجمات الأسبانية حيث مرر الكرة على الجانبين وأطلق تسديدات قوية وتلاعب برؤوس الألمان.

كما كان منفذ الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الوحيد بضربة رأس للمدافع كارليس بويول استقرت في شباك الحارس مانويل نوير لتصعد بإسبانيا لنهائي كأس العالم لأول مرة في 13 بطولة شاركت فيها. وقال ديل بوسكي «بحثنا عن أفضل طريقة للعب والاستحواذ على الكرة والاحتفاظ بها طيلة المباراة. نفذ لاعبونا مهامهم بطريقة رائعة.» كما أشاد تشابي بأداء زملائه وقال إن اللاعبين لعبوا بارتياح طيلة المباراة. وقال في مؤتمر صحفي «أشعر بسعادة كبيرة. أعتقد أننا كنا الأحق بالفوز. قام الفريق بعمل رائع. لقد سيطرنا على المباراة وفرضت الشخصية الإسبانية نفسها.» وأضاف «شعرنا بارتياح كبير في أرض الملعب. هذا ما نريده وهذا ما نبحث عنه.»



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد