Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2010 G Issue 13798
الجمعة 27 رجب 1431   العدد  13798
 
دموع وخيبة وغضب لمشجعي ألمانيا

 

استقبلت خسارة ألمانيا أمام إسبانيا صفر - 1 في نصف نهائي المونديال بكثير من اليأس وخيبة الأمل، لكن بالغضب أيضاً من المشجعين الألمان المحتشدين أمام الشاشات العملاقة في برلين.

وتجمع نحو 350 ألف شخص أمام بوابة براندنبورغ الشهيرة، لكن في نهاية المباراة كان الصمت يعم المكان في مشهد عكس العصبية السائدة.

وكان هدف الإسباني كارليس بويول (73) بمثابة المسمار الذي قضى على آمال الجماهير، وبسرعة بدأت الناس تغادر المكان حتى قبل سماع الصافرة النهائية لحكم المباراة، برؤوس منخفضة وعيون مغرورقة بالدموع.

وقال يوري ميتيستين (24 عاماً) وهو بائع أدوات مكتبية إن الخسارة «لم تكن مستحقة، كان بمقدورنا الذهاب على الأقل إلى الوقت الإضافي». وأضاف: «لعبنا جيداً طوال النهائيات، لكن اليوم كانوا خائفين، احترموا الخصم كثيراً، وهذا لأن إسبانيا هزمتهم في نهائي كأس أوروبا. « 2008 أشد عنفاً وحماساً، وصف ستيفن بورخاردت (22 عاماً) أداء مانشافت ب»العار» وبأنه كان بعيداً عما قدمه حتى الآن». وتابع: «فرق الناشئين في برلين تلعب أفضل من أولئك... اليوم لم نكن نستحق (الفوز). لا يمكن قول المزيد».

وواصل البعض دعمه للمنتخب الوطني رغم الخسارة، وقام آخرون بإهانة بول، الأخطبوط «العراف» في حوض أوبرهاوزن الذي توقّع الخسارة.

ولم يصدق غريت هوبرنر (36 عاماً) وهو كاتب، ما شاهده: «أشعر بخيبة أمل كبيرة، شاهدت أناساً تبكي. منذ أربع سنوات (لدى الخسارة أمام إيطاليا في نفس الدور) كنت هنا، لكن الخسارة كانت بمثابة النجاح لنا لأننا لم نكن نتوقّع التأهل إلى هذا الدور». وبدون شك فإن الجادة التي خصصت للشاشات العملاقة لن تكون مزدحمة كثيراً غداً السبت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام الأوروغواي. وختم هوبرنر: «سأشاهد المباراة من منزلي مع أصدقائي بشكل مريح. وفي النهائي، سأشجع هولندا».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد