Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
فضيحة منتجات ألبان ملوثة جديدة في الصين

 

بكين - (رويترز) :

أفاد مسؤولون ووسائل إعلام رسمية بأن السلطات الصينية صادرت 64 طناً من مسحوق الحليب ومنتجات ألبان ملوثة بنفس المادة السامة القاتلة التي سببت ذعراً عام 2008 مما يؤكد على أن مشاكل سلامة الغذاء لازالت موجودة في الصين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الجمعة أن السلطات اكتشفت وجود مستويات من مادة الميلامين الكيميائية تفوق الحد المسموح به أكثر من 500 مرة في عينات من مسحوق الحليب في إقليمي قانسو وتشينغهاي في شمال غرب الصين كما ظهر مسحوق حليب يشتبه أنه ملوث في شمال شرق الصين أيضاً.

وقال مسؤول في جهاز مراقبة الجودة بإقليم تشينغهاي إنه بالإضافة إلى مصادرة 38 طناً من مسحوق الحليب الملوث فإن شرطة الإقليم صادرت 26 طناً من مسحوق منتجات الألبان بها كميات أقل من الميلامين و12 طناً من المنتجات النهائية.

وأكد الكشف عن منتجات ألبان ملوثة في مناطق فقيرة ونائية في شمال غرب الصين على أن مشاكل سلامة الغذاء لازالت مستمرة في البلاد.

وكانت فضيحة حليب ملوث قد أثارت ذعر المستهلكين وسببت فضائح جنائية وصلت إلى أحكام بالإعدام وفصل مسؤولين. ومات قرابة ستة أطفال قبل عامين وأصيب قرابة 300 ألف بأمراض بعدما شربوا مسحوق الحليب الملوث بالميلامين. وأصدرت الصين حكمين بالإعدام على اثنين في نوفمبر تشرين الثاني لدورهما في الفضيحة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد