Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
اتفاقية بناء مصنع للأدوية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

 

الجزيرة - الرياض

برعاية الهيئة العامة للاستثمار وقعت يوم أمس الأول سانوفي أفينتيس وشركة إعمار المدينة الاقتصادية التي تعمل على تطوير وتنفيذ (مدينة الملك عبد الله الاقتصادية)، اتفاقية لإنشاء مصنع للأدوية المضادة لمرض السكر عن طريق الفم والقلب والأوعية الدموية وذلك على مساحة 35 ألف متر مربع في الوادي الصناعي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

وبتوقيع هذه الاتفاقية، ستمنح سانوفي أفينتيس فرصة فريدة لتطوير وجودها في المملكة باعتبارها كيانًا تجاريًا مستقلاً مما سيسهل من قيامها بتنفيذ عملياتها التجارية.

وتُعدُّ سانوفي أفينتيس الشركة العالمية الأولى في مجال الأدوية التي ستقوم بإنشاء مرفق صناعي خاص بها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

هذا وقد وقع اختيار الشركة على مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لإنشاء أول مصنع لها نظرًا للأهمية الكبرى للمملكة العربية السعودية ليس فقط في المنطقة ولكن أيضًا في الاقتصاد العالمي.

من جهته قال الاستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة (إعمار المدينة الاقتصادية): (إن الاتفاقية المبرمة مع شركة (سانوفي أفنتيس) تؤكد على الفرص التي توفرها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للشركات العالمية في توسيع قاعدتها في المملكة.

وتابع: لدينا اهتمام خاص بقطاع صناعة الأدوية لما يوفره هذا القطاع من فرص وظيفية مميزة ولما تسهم به منتجاتها في تحسين صحة المواطن.

ويتميز الوادي الصناعي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بتطبيق أفضل المعايير العالمية في التخطيط الأساسي للمناطق الصناعية، كما أنه يعمل على توفير كافة الخدمات الضرورية لتأسيس المنشآت الصناعية واللوجيستية).

بينما قال: إنطوان أورتولي، النائب الأول لرئيس سانوفي أفينتيس في المنطقة العالمية: (إننا سعداء جدًا لاستمرارنا في توسيع أنشطتنا في المملكة العربية السعودية من خلال تأسيس كيان جديد في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مما سيدعم قطاع الأدوية في المملكة.

وباعتبارنا رائدًا عالميًا في مجال الرعاية الصحية، فإننا ملتزمون بالعمل مع جميع الجهات المعنية التي تركز على احتياجات المرضى. كما أننا نتطلع لجميع الشراكات العامة والخاصة في منطقة الشرق الأوسط مما سيفتح معها الأبواب للتوصل إلى حلول جديدة للوصول إلى نتائج أفضل في مجال الصحة وتدعم موقعنا الريادي في هذه الأسواق سريعة النمو).

وأضاف جان مارك جورج، نائب الرئيس للشؤون الصناعية بالمنطقة العالمية في سانوفي أفنتيس، قائلاً: (إنني فخور لتمثيلي للقطاع الصناعي في إستراتيجية سانوفي أفينتيس الاستثمارية، وكلّنا سعداء لتدشين إنشاء هذا المصنع الذي سيورد منتجات لا تتسم فقط بكونها مبتكرة ولكنها أيضًا ذات أسعار معتدلة بالنسبة للمرضى).

من جهتها قالت دكتور منار المنيف، رئيسة قطاع الصناعات القائمة على المعرفة بالهيئة العامة للاستثمار (تماشيًا مع وجهة النظر الداعية إلى دعم تحويل المملكة إلى اقتصاد المعرفة، فإن الهيئة العامة للاستثمار تقوم بجذب الشركات الرائدة عالميًا للاستثمار في الصناعات الجديدة في المملكة العربية السعودية مما يبرز المزايا التنافسية الفائقة للمملكة.

كما أن الخطوة التي قامت بها سانوفي أفينتيس لتصنيع الأدوية والقيام بالأنشطة البحثية ذات العلاقة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية يقوي من مكانة المدينة باعتبارها وجهة استثمارية رئيسة للصناعات القائمة على المعرفة مما يجعلها بمثابة مركز إقليمي نموذجي للمساهمة في سوق الشرق الأوسط الواعدة).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد