Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
مشاركات كبيرة ومتنوعة لمكتبة الملك عبدالعزيز
د. الزيد لـ(الجزيرة): مشاركة المملكة دليل انفتاحها على الآخر وتنوُّع ثقافتها

 

طوكيو - فهد الشويعر

حظي قسم الطفل السعودي بجناح المملكة المشارك في معرض الكتاب السابع عشر بطوكيو بإقبال كبير من الأطفال اليابانيين؛ للتعرُّف على المملكة ومعالمها.

وتضمنت مشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز تنظيم جناح الطفل الذي يتكوّن من نموذج المكتبة المتنقلة، ومرسم للأطفال، وبعض الأنشطة التعليمية والترفيهية التي تعرّف بالطفل السعودي وما لديه من اهتمامات وقراءات قصصية. وقد قامت المكتبة بترجمة قصتين من قصص الأطفال هما (قطرة ماء) و(عصفور الحنطة)، إضافة إلى بعض البرشورات التعريفية بالخدمات التي تقدمها المكتبة بصفة خاصة وتبيّن اهتمام المملكة بصفة عامة.

ويقدّم قسم الطفل بجناح المملكة بعض الهدايا للأطفال الصغار، منها قصص وأقلام ملونة خاصة بالرسم، تحمل شعار المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، وتُقدَّم للأطفال اليابانيين الزائرين للجناح، كما تقوم المكتبة بتوزيع بعض المطويات التعريفية المترجمة إلى اللغة اليابانية للتعريف بالمكتبة وما لديها من إمكانات علمية ونشاطات ثقافية.

ويشرف على مشاركة المكتبة في هذه التظاهرة الثقافية الدولية الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد، الذي اعتبر في حديث ل(الجزيرة) أن مشاركة المكتبة لم تقتصر على جناح الطفل؛ حيث أوضح أن المكتبة قامت بترجمة كتاب ياباني في مكة للغة العربية، وقامت بطباعة النسخة اليابانية من الكتاب نفسه.

وتحدث بأن مشاركة المملكة في مثل هذه التظاهرة دليل على انفتاح المملكة على العالم الآخر وتنوُّع الثقافات وتبادلها.

كما قدم شكره الجزيل إلى وزارة التعليم العالي والسفارة السعودية والملحقية الثقافية باليابان؛ لما قدموه من تعاون لإنجاح هذه الاحتفالية.

ويدير هذا الجناح بعض المتخصصين في مكتبة الملك عبدالعزيز، فيما يمثل المكتبة في هذه المناسبة كل من الأستاذ عبدالله المفرج والأستاذ عادل القاسم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد