Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
إنسان تنظم مهرجانها الصيفي التاسع

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

تنظم جمعية إنسان لرعاية الأيتام مع مطلع شهر شعبان ولمدة ثلاثين يوماً مهرجانها الصيفي التاسع تحت شعار (صيفك مع إنسان أروع) والذي يأتي امتداداً لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس الإدارة للاستفادة في شغل أوقات أبناء إنسان والعمل على تنشئتهم تنشئة إسلامية سليمة. وسيتخلل المهرجان لهذا لعام العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة ومن ذلك الرحلات السياحية لبعض مناطق المملكة حيث تعرف الأبناء على ما تزخر به بلادنا من معالم حضارية وعمرانية تشمل المنطقة الشرقية وعسير والمنطقة الغربية مروراً بمختلف المناطق الأخرى كمنطقة القصيم وحائل، بالإضافة لتنظيم الأيام المفتوحة وجلسات السمر لها إضافة لإلحاق الراغبين من الأبناء من الجنسين بدورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والخياطة والرسم وحلقات التحفيظ الرسمية التابعة لوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والمراكز الصيفية الرسمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

كما يشتمل المهرجان على تنظيم مسابقة إنسان السنوية والتي تتضمن ستة مجالات (القرآن والسنّة والخطابة والحاسب والتصاميم والشعر) والتي رصد لها مبالغ مالية تصل إلى ثلاثين ألف ريال. ويتخلل المهرجان تنظيم عدد 15 ملتقى أسرياً وتنظيم عدد من الزيارات للمجمعات التجارية والمراكز الترفيهية. وتنظيم بطولة إنسان الرياضية السابعة بين فروع الجمعية تشمل كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والسباحة ومسابقات رياضية خفيفة. كما سيتيح المهرجان أداء العمرة للأمهات وأبناهن من خلال التنسيق مع عدد من حملات العمرة ودفع تكاليف كل مشارك عن طريق الجمعية.

يذكر أن جميع فروع الجمعية بالرياض والزلفي والدوادمي والأفلاج والخرج ستشارك في فعاليات المهرجان، علماً أن عدد من ترعاهم إنسان حالياً يزيد على وأحد وثلاثين ألف يتيم ويتيمة تقدم لهم الرعاية ضمن أسرهم الطبيعية والجمعية بصدد افتتاح فرعها العاشر بالمجمعة خلال شهر رمضان المقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد