Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
الغفيص يشيد بتجارب مجلس المدينة للتعليم الفني
افتتاح الخيمة المهنية الصيفية متضمنة أنشطة للمرأة لأول مرة

 

المدينة المنورة -مروان قصاص

افتتح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص مساء الأربعاء، فعاليات الخيمة المهنية ( 3 ) التي ينظمها مجلس التدريب التقني بالمدينة المنورة وتستمر حتى منتصف شهر شعبان القادم، واطلع على المعرض المصاحب وما يحتويه من أركان تعريفية بإنجازات وحدات المجلس ومبتكرات المتدربين والخدمات التي تقدمها الخيمة لمرتاديها من الشباب، وشاهد عرضاً مصوراً عن جميع فعاليات الخيمة.

ومن جانب آخر وقّع الغفيص عقود توظيف لخريجي وحدات المجلس التدريبية مع الشركات الصناعية والغذائية التي قدمت حوافز مشجعة للخريجين .

وبيّن الغفيص: أن الخيمة تشتمل على برامج تنشيطية في المجالات التقنية والمهنية والفكرية وتهتم بالشباب وبجوانب الحياة العملية لهم إلى جانب فعاليات في القسم النسوي التي تخدم خصوصية المرأة.

وأضاف: لدينا الآن 25 مركزاً مماثلاً لهذه الخيمة المهنية ونسميها النوادي التقنية والمهنية منتشرة في جميع مناطق المملكة، ونتطلع أن يستفيد منها الشباب والشابات في العطلة الصيفية، وأن يقضوا وقتاً ممتعاً في العمل والإنتاجية بشكل مدروس ومخطط له .

وقال إن مجلس المدينة يحرص دائماً على المبادرات المميزة في التدريب أو في خدمة المجتمع حيث لديه العديد من البرامج مثل مشروع «منتجون»، حيث تم توجيه عمداء الكليات ومديري المعهد في المملكة بزيارة المعهد المهني الصناعي الثاني بالمدينة للاستفادة من تجربتهم في أحد أهم البرنامج التي تخدم رسالة المؤسسة، وقال إن لمجلس المدينة التقني قيادة واعية متطلعة للنجاحات تعمل بشكل أسري وبروح فريق العمل الواحد.

من جانبه عبر رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة الدكتور عيد الردادي، عن اعتزازه بتشريف معالي المحافظ لافتتاح هذه الخيمة التي لاقت إقبالاً منقطع النظير في نسختها الثالثة. وأوضح المشرف العام على الخيمة محمد المسكتي: أن فعاليات هذا الصيف تم التخطيط لها لتتوسع دائرة المستفيدين منها، بإضافة باقة من الفعاليات النسائية لأول مرة وزيادة نوعية وكمية للبرامج الشبابية، مشيراً إلى انه تم إدراج العديد من الدورات التقنية والمهنية في مجال التمديدات الكهربائية المنزلية وصيانة الأجهزة الإلكترونية وفن التصوير الرقمي والإنترنت والبريد الإلكتروني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد