Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومعهد الملك عبدالله للأبحاث يناقشان آلية تنفيذ مشروع الإستراتيجية الوطنية

 

الجزيرة - الرياض

انطلاقا من الشراكة في مجال مكافحة المخدرات بين المؤسسات المجتمعية عقد بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اجتماع بين أمانة اللجنة ومعهد الملك عبد الله للأبحاث بحضور أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري والدكتور وحيد بن أحمد الهنيدي مدير المعهد وعدد من منسوبي الجهتين.

ويهدف هذا الاجتماع الأول لمناقشة آلية تنفيذ مشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات (تصميم البرامج ومقاييس الأداء ومعايير الجودة) بعد الموافقة السامية على مشروع تنظيم الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.

ويسعى هذا المشروع إلى تحقيق منظومة من الأهداف منها تشخيص واقع البرامج والمبادرات المحلية في مجال مكافحة المخدرات والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة ي مجال المكافحة والعمل على توظيفها بما يتوافق مع السياق المحلي، وتحديد انشطة وتصنيفها بأسلوب علمي يضمن وحده الهدف وجهة التنفيذ والجهات المعاونة والمستهدفة. ورسم السياسات التي يسترشد بها العاملون في جميع المستويات التنظيمية عند صناعة القرار ذات الصلة بالمكافحة. كما أن من أهداف هذا المشروع وضع إطار مؤسسي تتكامل فيه الأنشطة الحكومية وغير الحكومية المعنية بمكافحة المخدرات. وتصميم برامج تنفيذية ذات طابع علمي بشكل يسهم في ترجمة الرؤى والتطلعات الواردة في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات إلى واقع ملموس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد