Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
مهرجان أوسكار الكليب الدولي: جائزة التميز للفيلم السعودي (تخيل).. ومخرج (البتول) الأفضل خليجياً

 

الاسكندرية (د ب أ) :

وزع مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي للأغنية المصورة جوائز على الفائزين، وكرّم العديد من الفنانين الأحياء والراحلين في الحفل الرئيسي لدورته الحادية عشرة التي عُقدت بالإسكندرية بمناسبة اختيارها عاصمة السياحة العربية عام 2010.

وبينما كان مقررا أن يحيي الحفل إيمان البحر درويش ونادية مصطفى ودوللي شاهين إلا أن الحفل انتهى دون حضور الفرقة الموسيقية؛ ليقدم الثلاثة أغنياتهم دون موسيقى وسط حماس الحضور، الذين أبدى الكثير منهم تعاطفهم مع المطربين المستائين من عدم وجود الفرقة.

وفاز الفنان المصري تامر حسني، الذي لم يحضر، بجائزة أفضل أغنية مصورة عن كليب (تاعبة كل الناس)، ومُنحت جائزة أفضل مخرج خليجي للكويتي يعقوب المهنا عن فيديو (البتول)، وأفضل كليب استعراضي «البنت اللبنانية» للمخرج اللبناني جان ريشا.

وذهبت جائزة أفضل فنانة عربية للبنانية ميرنا مصلح عن فيديو (ولا عمري نسيت) الذي حاز جائزة أفضل كلمات للشاعر منير أبو عساف، وجائزة أفضل مخرجة عربية لميرنا خياط.

ومُنحت جائزة التميز عن الفيلم السياحي للفيلم السعودي «تخيل»، إنتاج الهيئة العامة للسياحة والآثار. وتم تكريم عدد من الراحلين هم: الفنانة الاستعراضية سامية جمال والفنان كارم محمود والشاعر الغنائي بيرم التونسي والموسيقار حلمي أمين والموسيقار سيد درويش (1892 1923) الذي تم إهداء الدورة بالكامل إلى اسمه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد