Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
أعلن إنجاز «سكتم بكتم» عبر «صباح السعودية» بأكثر من 1000 ممثل وكومبارس
فايز المالكي: أناشد «الأمانة» و»الشئون الاجتماعية» الالتفات إلى الأحياء الفقيرة

 

الجزيرة فن :

ناشد الممثل والمنتج السعودي فايز المالكي «أمانة الرياض» ووزارة الشئون الاجتماعية الالتفات إلى الأحياء الفقيرة في الرياض، وخص حيي «السبالة» و»الجرادية» بكلامه. وأشار المالكي وهو سفير اليونيسيف لدول الخليج في حلقة أمس من برنامج «صباح السعودية» إلى أنهم صوروا مشاهد من مسلسل «سكتم بكتم» في الأحياء القديمة في مدينة الرياض، وواجهوا منازل كثيرة آيلة للسقوط، قاموا بإعادة ترميمها لسكانها ولتصوير مشاهد المسلسل. وقال المالكي: «في الحارة التي صورنا بها، كنا نقابل يومياً أعداد كبيرة من الأطفال بدا واضحاً أنهم لا يدرسون في المدارس، كونهم كانوا يأتون يومياً إلى مواقع التصوير في توقيت دوام المدارس اليومي. إضافة إلى أن معظم الأحياء التي صورنا بها كانت بيوتها خالية من أجهزة التكييف، وكنا نرى كبيرات السن يتواجدن خارج بيوتهن كي يتبردن».

وعن إعادة ترميم بعض تلك المنازل، قال المالكي: «اعتبرنا ذلك أقل ما يمكن تقديمه إلى من قدموا لنا منازلهم، التي لا يوجد فيها أقل مقومات الحياة. وأنا أناشد كل من هو معني بهذا الأمر أن يلتفت إلى حال هؤلاء بأسرع وقت ممكن».

وأعلن المالكي عبر «صباح السعودية» الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد «سكتم بكتم»، والذي يعد الأول للمالكي عبر مؤسسة الإنتاج الخاصة به. وخصص البرنامج الذي يبث يومياً ما عدا الخميس والجمعة من السابعة وحتى الحادية عشر صباحاً فقرته الأخيرة يوم أمس للحديث عن المسلسل الذي يجسد المالكي من خلاله أكثر من 5 شخصيات إلى جانب شخصية «مناحي» التي عرف بها أخيراً.

المسلسل انطلق تصويره مطلع مايو الماضي في مدينة الرياض بقيادة المخرج السعودي عبدالخالق الغانم وبمشاركة واسعة لعدد من نجوم الكوميديا في الخليج والوطن العربي مثل: فخرية خميس، علي المدفع، سعاد علي، أميرة محمد، عبدالله المزيني، عوض عبدالله، عبدالعزيز الفريحي، شكران مرتجى، محمد خير جراح، دانا جبر, محمد الكنهل، عبدالعزيز المبدل، سعد المدهش، عبدالعزيز السكيرين، أحمد العليان، أغادير السعيد وآخرين.

ولفت منتج وبطل مسلسل «سكتم بكتم» الفنان فايز المالكي إلى الجهد الكبير الذي بذله طاقم المسلسل على الرغم من الطقس القاسي في مدينة الرياض الذي عانى منه الطاقم بحسب المالكي، مضيفاً: «أن تعمل لمدة 64 يوماً متواصلة في مثل هذه الأجواء الحارة أمر مرهق للغاية كما أن إعادة تأهيل حارة كاملة للتصوير استنفذ منا وقتا وجهداً كبيرين». واستطرد: «شارك معنا في التصوير أكثر من 108 ممثلين منهم 13 شخصية رئيسية وأكثر من 1000 كومبارس كما تم التصوير في أكثر من 80 موقعاً في مدينة الرياض».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد