Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
اعتقال 85 مشتبهاً في شمال غرب البلاد
باكستان: هجوم مهمند يحصد 105 قتلى.. وطالبان تتبنى المسؤولية

 

إسلام آباد - واس

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف الجمعة مقراً حكومياً في بلدة (يكا غند) بمقاطعة مهمند القبلية الباكستانية المحاذية لأفغانستان إلى 105 قتلى مع وجود أكثر من مئة مصاب بينهم نساء وأطفال ورجال أمن.

وأوضح نائب مسؤول الإدارة الحكومية في المنطقة معراج خان أنه تم العثور على عدد كبير من الجثث تحت أنقاض المباني التي أنهارت بسبب الانفجار مما أدى إلى إرتفاع حصيلة القتلى. من جهة أخرى أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها بالوقوف وراء تنفيذ الهجوم حيث صرح المتحدث باسم الحركة أكرم الله مهمندي لوسائل الإعلام أن الهجوم استهدف شيوخ قبائل مناهضين لطالبان من لجان سلام مختلفة ذهبوا إلى المكتب الحكومي المستهدف. من جانبه قال المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية اللواء أطهر عباس: إن هجوم مهمند أكد أن حركة طالبان تستهدف المدنيين الأبرياء.

من جانب آخر ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على 85 شخصاً من العناصر التي يشتبه في انتمائها إلى الجماعات الإرهابية، وذلك في عملية تمشيط شنتها في أنحاء مختلفة من المناطق الشمالية الغربية، تحسباً لوقوع أي أعمال إرهابية.

وأوضحت مصادر أمنية باكستانية اليوم، أن حملة الاعتقالات نفذتها قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية، مركزة على مدينتي نوشهيرا وتشارسدا القريبتين من منطقة القبائل. وأضافت، أن من بين المعتقلين عناصر على صلة بحركة طالبان، وأن قوات الأمن صادرت منهم كمية من الأسلحة والمتفجرات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد