Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
الأهلي يُدرِج القريات والخرج والنبهانية ضمن برامجه لخدمة المجتمع

 

استمرارا لدعمه شباب وشابات الأعمال، أدرج البنك الأهلي مؤخراً وللمرة الأولى ثلاث محافظات جديدة ضمن برنامج «الأهلي» للمشاريع الصغيرة وهي القريات والخرج والنبهانية ، حيث أطلق البنك برامج للتدريب بعنوان: «كيف تبدأ مشروعك الصغير؟، وكيف تبدأ عملك التجاري من المنزل؟» وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية بالقريات والخرج وجمعية الملك عبد العزيز الخيرية النسائية والكلية التقنية بمحافظة القريات.

,ذكر محمود التركستاني نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية أن للبنك الأهلي دورا رياديا وسجلا حافلا في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ودعم مسيرة التنمية الوطنية، مؤكّداً إستمرارية عطاءات البنك الأهلي على كافة الأصعدة والبرامج المدروسة لخدمة الوطن والمواطن.

وأكّد أن «إطلاق البرنامج في المحافظات السعودية الثلاث يهدف إلى تزويد فئة الشباب بالأسلوب العلمي السليم للتخطيط، واختيار المشروع بناءً على أسس علمية وتعليمهم كيف يُعدُّون دراسات الجدوى الإقتصادية حتى يقيمِّوا إحتمالات نجاح المشروع من فشله وفق أسس سليمة».

وأضاف التركستاني : تهدف إستراتيجية البنك الأهلي من منطلق ممارسته مسؤوليته الإجتماعية لتقديم يد العون للسيدات والشباب لتحقيق طموحاتهم من خلال برامجه الخاصة بخدمة المجتمع بما في ذلك برامجه الموجَّهة للمشاريع الصغيرة كون البنك الأهلي الرائد إقليمياً، ويحمل هاجساً لخدمة الوطن وأبناء الوطن من شباب الأعمال. مثمناً تعاون وجهود الغرفة التجارية الصناعية في القريات والخرج وجمعية الملك عبد العزيز الخيرية النسائية والكلية التقنية بمحافظة القريات للمساهمة في تنظيم هذه الدورات التي من شأنها تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز أركانه بالكوادر المؤهلة.

يُذكرأن إنجازات البنك الأهلي في التدريب وتنمية المشاريع الصغيرة شملت كافة أنحاء المملكة، وتجسّدت نتائجها مؤخراً من خلال برامج الأهلي للمشاريع الصغيرة، حيث تم تدريب ما يزيد عن 1544 متدرّباً منذ عام 2006 حتى الآن في دورة كيف تبدأ مشروعك الصغير، فيما بلغ عدد المتدربات منذ عام 2006 في ذات الفترة 887 متدربه في دورة كيف تبدأ عملك التجاري من المنزل موزعين في جميع مناطق المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد