Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
دراما مصرية مكثفة في رمضان على أبوظبي الأولى

 

رحلة مع الدراما البوليسية مروراً بصعيد مصر تتخللها لحظات من الكوميديا والطرافة ستتواصل يوميا خلال أمسيات شهر رمضان المبارك على قناة أبو ظبي الأولى، مع الدراما المصرية وفرسانها يحيى الفخراني وجومانا مراد وأشرف عبد الباقي. ويعتبر الفنان يحيى الفخراني لاعباً رئيساً في الدراما الرمضانية كل عام حيث حققت أعماله على مدى السنوات الماضية النجاح تلو الآخر، ومع مسلسله الجديد (شيخ العرب همام) يبدو أن النجاح سيكون من جديد إلى جانب الفخراني الذي يلعب دور همام آخر ملوك الصعيد الذي ينتمي إلى قبيلة «الهوارة» بجنوب الصعيد حيث يسرد المسلسل سيرة حياة هذا الرجل والظروف التي أحاطت بها في قالب درامي مشوق. «شيخ العرب همام» من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسني صالح، وبطولة يحيى الفخراني وصابرين وعبد العزيز مخيون وريهام عبد الغفور.

وتعود السورية جومانا مراد لتدخل سباق رمضان عبر الدراما المصرية، وتقدم عملها الاجتماعي البوليسي (شاهد إثبات)، وهو من تأليف فداء الشندويلي إخراج محمد الرشيدي، وبطولة جومانا مراد، وطارق لطفي ونضال الشافعي وجمال إسماعيل.

أما الكوميديا فيجسدها أشرف عبدالباقي من خلال مسلسل الست كوم الكوميدي (راجل و6 ستات) في موسمه السابع، وهو المسلسل الذي حقق معادلة الضحك ومناقشة قضايا المجتمع بعيداً عن التهريج والإسفاف.

المسلسل من تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج أسد فولادكار، بطولة أشرف عبد الباقي، ولقاء الخميسي وانتصار وإنعام الجريتلي ومها أبو عوف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد