Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية تشارك في يوم المهنة بجامعة الملك سعود

 

اختتمت الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية «SBM»، وكيل عام شركة IBM للتسويق والخدمات في المملكة العربية السعودية، مشاركتها في فعاليات يوم المهنة والتي أقيمت مؤخرًا في كلية الحاسب في جامعة الملك سعود بالرياض، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وبحضور عدد كبير من الطلاب والزائرين.

وتأتي مشاركة الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية انطلاقًا من الإستراتيجية التي انتهجتها للعمل على المساهمة في تطوير قدرات الشباب السعودي الصاعد وإتاحة الفرص لهم من خلال التدريب العملي في عدد من التخصصات الأساسية والذي يهدف إلى تأهيل حديثي التخرج ومساعدتهم في الالتحاق بسوق العمل بسهولة. وتطرقت مشاركة الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية إلى عدد من المواضيع المتعلقة بتقنية المعلومات وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها في ممارسة مختلف الأعمال.

من جانبه أوضح السيد عبد الرحمن المحيسن، مديرالموارد البشرية وقطاع دعم الأعمال، بالشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية «أن مشاركة الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية فى هذا الحدث التعليمي البارز، يأتي ضمن توجهها نحو خدمة القطاع التعليمي وحلقات البحث العلمي، وهو الأمر الذي يتماشى مع إستراتيجية وأهداف شركة «IBM» العالمية للتسويق والخدمات، والتي تصبو إلى خدمة القطاعات التعليمية وجهود البحث العلمي كأحد أهم أولوياتها «.

يذكر أن الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية كانت قد رعت مؤخرًا ورشة عمل بعنوان «دور تقنية المعلومات في خدمة القطاعات الأكاديمية ومراكز البحوث» قامت بتنظيمها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مدينة الرياض، وشهدت حضور عدد كبير من عمداء تقنية المعلومات والبحث العلمي والتعليم الإلكتروني من جامعات ومراكز تعليمية. واستعرضت الورشة حلولاً تقنية طرحتها IBM تهدف أساسًا لخدمة القطاع الأكاديمي ومراكز البحوث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد