Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
إجمالي الاستثمار في المصنع الجديد 40 مليون ريال سعودي
الزامل للصناعة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمصنعها الثاني للجلفنة

 

أعلنت شركة الزامل للحديد، إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة)، عن بدء التشغيل التجريبي في مصنعها الثاني للجلفنة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام التابع لوحدة الأبراج والجلفنة في الزامل للحديد بطاقة إنتاجية قدرها 50 ألف طن سنوياً. ويأتي إنشاء هذا المصنع ضمن الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الشركة في التوسع والانتشار، حيث سيسهم مصنع الجلفنة الجديد في زيادة طاقة الجلفنة لمصانع الشركة لتصل إلى 75 ألف طن سنوياً.

وقد بلغ إجمالي الاستثمار في المصنع الجديد 40 مليون ريال سعودي، أي حوالي 10.7 مليون دولار أمريكي. وتم تجهيز المصنع الجديد بأحدث المعدات والتقنيات المتطورة، كما يعد من المصانع الكبرى في منطقة الشرق الأوسط، إذ يبلغ طول حوض الجلفنة فيه 15.5 متراً وعرضه 1.50 متراً وبعمق 3.2 أمتار. وسيعزز هذا المصنع القدرة التنافسية للشركة بين الشركات العاملة في نفس المجال من حيث الطاقة الإنتاجية لتصنيع وجلفنة المنتجات الحديدية بمستوى جودة مطابقة للمقاييس العالمية.

وأوضح المهندس محمد عبدالعزيز الشلالي مدير عام وحدة الأبراج والجلفنة بالزامل للحديد: إن إنشاء هذا المصنع يأتي ضمن جهود الشركة لتوسيع قدراتها التصنيعية لمواكبة الطلب المحلي والعالمي المتنامي على جلفنة المنتجات الحديدية، وتعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية في مجال تصنيع وجلفنة الأبراج الحديدية لأغراض نقل الطاقة والاتصالات.

وقد روعي في تصميم المصنع الجديد كافة جوانب الأمن والسلامة، كما تم إنشاؤه ليكون متوافقاً تماماً مع المعايير البيئية الدولية، حيث تتم معالجة جميع الغازات والأبخرة الناتجة عن عملية الجلفنة بطرق حديثة تضمن عدم تلوث البيئة المحيطة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد