Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة ويدلك حيطانها بماء زمزم والورد

 

مكة المكرمة - واس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس الثلاثاء بغسل الكعبة المشرفة.

وكان في استقباله سموه لدى وصوله الحرم المكي صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد آل سعود وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وقد قام سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بماء زمزم المخلوط بماء الورد الذي قامت بتحضيره الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وشارك سموه في غسل الكعبة المشرفة فخامة رئيس جمهورية الشيشان - روسيا الاتحادية رمضان قديروف ورؤساء الإدارات الحكومية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

ونوّه معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم بما يوليه ولاة الأمر حفظهم الله من عناية واهتمام بالكعبة المشرفة وبالحرمين الشريفين وعمارتهما، مؤكدًا أن غسل الكعبة المشرفة يجسد مدى هذا الاهتمام ببيت الله العتيق ونظافته وتطهيره.

وأفاد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبمتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين تقوم بتحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة، مشيرًا أن غسل الكعبة سنّة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة، حينما دخل وصحبه الكعبة، وقام بغسلها تطهيرًا لها من أي رجس.

وتتم عملية غسل الكعبة جريًا على العادة السنوية التي انتهجتها الحكومة السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز مرتين في العام، الأولى في شهر شعبان والثانية في شهر المحرم.

وأكّد الشيخ الدكتور الخزيم أن الرعاية الكريمة لهذه المناسبة من ولاة الأمر -حفظهم الله- تأتى امتداد لرعايتهم واهتمامهم بالحرمين الشريفين وشؤونهما سائلاً الله أن يجزى هذه الدولة المباركة وقادتها خير الجزاء لقاء ما يبذلونه ويقدمونه للحرمين الشريفين وزوارهما من رعاية وعناية واهتمام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد